Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

4 جهات تزيل 55 بؤرة تلوث جدة بالرصاص

No Image

ضبط 13 عاملاً في أفران صهر عشوائية

A A
داهمت لجنة من 4 جهات بينها الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بمنطقة مكة المكرمة أكثر من 55 فرنًا عشوائيًا لصهر الرصاص بجنوب جدة وتم إغلاق المواقع ومصادرة 12 مولدًا كهربائيًا وازالة 90 خزانًا للديزل. وأوضح نائب مدير عام الهيئة بالمنطقة عبدالله السلمي أنه خلال جولة المراقبين الميدانية بجنوب جدة تم رصد المخالفين وعلى الفور تم الرفع لسمو محافظ جدة والذي وجه بتشكيل لجنة لمداهمة الموقع برئاسة شرطة جدة وعضوية الأرصاد والدفاع المدني والأمانة ولجنة التعديات.

وأشار السلمي إلى أنه تم ضبط العديد من المخالفات البيئية بالموقع منها انبعاثات التلوث الناتجة عن عمليات حرق الرصاص وكذلك معدات يظهر عليها الصدأ والأوساخ من صهر الرصاص والمخلفات الأخرى الناتجة عن عمليات الحرق وتم القبض على 13 عاملًا بالموقع وتعمل حاليا الهيئة على إعادة وتأهيل الموقع بيئيًا.

وأضاف السلمي: إن اللجنة مستمرة بأعمالها بمراقبة المواقع غير المرخصة والعشوائية ذات الأثر البيئي السلبي، وإيقاع العقوبات عليها كما نص النظام العام للبيئة . وبين أن اللجنة تكثف جولاتها خلال هذه الأيام على المواقع العشوائية والتي يتم فيها ممارسة أي أعمال بطرق غير نظامية ولا تخضع للإصحاح البيئي، وذلك لضمان عدم وجود ما يعرض صحة وسلامة المواطنين للخطر.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store