Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أسبوع المرور: العنصر البشري وراء 80% من الحوادث

No Image

«السعودية للكهرباء» الراعي الماسي للفعاليات

A A
كشف محافظ الطائف، المكلف، سعد بن مقبل الميموني، عن أن 80% من حوادث المرور، يقف وراءها العنصر البشري، مشيرا إلى أن أكثر المصابين، والوفيات الناجمة عن هذه الحوادث من الشباب، فيما دعا مدير مرور الطائف، الجهات الحكومية وذات العلاقة بالموضوع للتكاتف والتعاون والعمل المشترك والفوري لوقف نزيف الدماء.

جاء ذلك خلال افتتاحه أمس، الأحد، فعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد، لعام 2017، تحت شعار «حياتك أمانة»، والمعرض المصاحب له والذي يشمل صورا، ولوحات، ومجسمات، وعرض عن الاستعدادات، التي اتخذتها إدارة مرور المحافظة؛ للاحتفاء بهذه المناسبة، بالإضافة إلى العديد من البرامج التوعوية، التي تتضمن توزيع المطويات، والنشرات، وإلقاء المحاضرات في المدارس، والعروض المرئية، التي تؤكد أهمية التقيد بالتعليمات المرورية، وقواعد، وأنظمة السير، حفاظا على سلامة الجميع.. بمشاركة 18 جهة حكومية، وخاصة.

وأشار «الميموني» في كلمته أثناء التدشين، إلى أن العنصر البشري هو السبب في 80 % من الحوادث المرورية، وأن فئة الشباب هي الأغلبية بين المصابين، والمتوفين، ثم تطرق للآثار، والتبعات، التي تخلفها الحوادث نفسيا، واجتماعيا، واقتصاديا، لافتا إلى أن الحل يأتي من خلال حرص كل جهة على أداء دورها، سواء كانت الأسرة، أو التعليم، أو الإعلام، أو الأمانة، وكذلك النقل والصحة.

بدوره أكد مدير مرور الطائف، العقيد يحيى بن عبدالرحمن العقيل، ضرورة التكاتف والتعاون والعمل المشترك والفوري لوقف نزيف الدماء، مطالبا رجال المرور بالعمل بجد، واجتهاد، وأمانة، وإخلاص، والبعد عن المجاملات، وتطبيق النظام بكل حزم، كما ناشد في الوقت ذاته، السائقين، للالتزام بتعليمات المرور، والقيادة بهدوء، وحرص؛ حفاظا على حياتهم وحياة الآخرين.

في غضون ذلك تشارك الشركة السعودية للكهرباء، في فعاليات الأسبوع المروري الخليجي الموحد 2017، الذي انطلق أمس، وذلك من خلال تنظيم معارض، وبرامج وفعاليات؛ لرفع الوعي بأهمية القيادة الآمنة، ومعايير وإجراءات السلامة المرورية بمختلف المناطق.

وأوضح المهندس خلف الرشدان رئيس قطاع الأمن الصناعي، بالنيابة، في الشركة، أن مشاركتها ورعايتها الماسية لفعاليات أسبوع المرور الخليجي، تأتي في إطار دور الشركة المجتمعي لتعزيز أهداف ورسائل أسبوع المرور الخليجي، والتعاون الدائم مع الجهات ذات العلاقة، مشيرا إلى أن الهدف من المشاركة؛ يتمثل في نشر الوعي المروري، وثقافة القيادة الآمنة، ووسائل السلامة على الطريق لدى المواطنين والمقيمين، إضافة إلى منسوبي الشركة.

جدير بالذكر أن الشركة السعودية للكهرباء، تطبق برنامج «5 نجوم» العالمي، الخاص بالأمن والسلامة والصحة المهنية، الذي تسعى من خلاله إلى تحقيق السلامة الشاملة في جميع قطاعاتها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store