Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

سلطان بن سلمان: شركة للحرف اليدوية وجمعية للحرفيين قريباً

No Image

التسجيل في "اليونسكو" اعتراف دولي بالقيمة الثقافية للأحساء

A A
كشف صاحب السمو الملكي، الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني عن قرب إطلاق شركة للحرف اليدوية، التي تعد إحدى الشركات المنبثقة عن برنامج خادم الحرمين الشريفين للعناية بالتراث الحضاري بالمملكة الذي تنفذه الهيئة، معلنًا سموه عن قرب الإعلان عن صدور قرار إنشاء جمعية للحرفيين قريبًا.

وكان سموه زار أمس الأول مهرجان «الأحساء المبدعة» للحرف اليدوية والفنون الشعبية، الذي تنظمه أمانة الأحساء بالشراكة مع فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالأحساء.

وكان في استقبال سموه أمين الأحساء المهندس عادل الملحم، والمشرف العام على مركز التراث العمراني بالهيئة الدكتور مشاري النعيم.. ومدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالأحساء خالد الفريدة.

وقال سموه: «أدعو أهالي الأحساء جميعًا إلى النظر في موضوع تسجيل الأحساء في اليونيسكو كبداية، وأن هذا المشروع ليس للأمانة وليس للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ولا لجهات حكومية وإنما لجميع مواطني الأحساء، وهذا إذا تم بخير سيكون اعترافا دوليا بالقيمة الثقافية الكبيرة للأحساء، ونحن نعرفها ونعترف بها، إلا أن تسجيلها دوليًا مهم لنا جميعًا.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store