Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

فيصل بن سلمان: زيادة السعة الاقتصادية من خلال المباني القائمة والقابلة للتطوير

No Image

استحداث مكتب موحد لتطوير المباني السكنية بـ«المركزية»

A A
رعى صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة رئيس هيئة تطوير المدينة المنورة وبحضور الدكتور محمد بنتن وزير الحج والعمرة وعضو مجلس هيئة تطوير المدينة المنورة، توقيع اتفاقية استحداث مكتب للخدمة الموحدة لتأهيل وتطوير مساكن ضيوف الرحمن ودور الإيواء، ضمن برنامج أنسنة المدينة المنورة الذي يسهم في تعزيز التنمية وتلائم بين الإنسان ومدينته من خلال تحسين الهوية البصرية، وتعظيم الفائدة الاقتصادية لملاك العقارات، إضافة الي رفع مستوى كفاءة وجودة مساكن ضيوف الرحمن وزيادة السعة السريرية المتوقعة للفئة الاقتصادية ذوات النجمة والنجمتين 30-50 ألف سرير.

وتشمل المرحلة الاولى للتأهيل والتطوير خمسة أحياء مستهدفة في المنطقة المركزية جوار المسجد النبوي الشريف لم تشملها الإزالة هي: (الزاهدية، قباء، قربان، المشرفية، التمار).

وأكد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة رئيس هيئة تطويرالمدينة المنورة أن استحداث مكتب للخدمة الموحدة لتأهيل وتطوير مساكن ضيوف الرحمن ودور الإيواء، يهدف لزيادة السعة السريرية الاقتصادية في المنطقة المركزية من خلال استغلال المباني القابلة للتطوير والتأهيل، وفق رؤية اجتماعية وثقافية واقتصادية، ستسهم في تحسين البيئة العمرانية والجمالية على الطراز الإسلامي للأحياء المستهدفة في المرحلة الأولى.

وأضاف سموه أن تطوير وتأهيل الأحياء، سيكون حافزًا لصغار المستثمرين على الدخول لسوق الإيواء، وتعظيم العائد المادي لملاك المباني من أفراد وأوقاف، وزيادة نسبة المحتوى المحلي من الخدمات والسلع والوظائف المباشرة وغير المباشرة.

من جانبه أشار وزير الحج والعمرة وعضو مجلس هيئة تطوير المدينة المنورة على أهمية مبادرة تأهيل وتطوير مساكن ضيوف الرحمن ودور الإيواء والتي أطلقها وتبناها سمو أمير منطقة المدينة المنورة، كونها ترتقي بالخدمات المقدمة لضيوف الرحمن وتوفر خيارات اقتصادية متعددة لهم وتسهم في زيادة دخل ملاك المباني.

وأضاف: إن وزارة الحج تدعم هذا التوجه وستقوم بإضافة تلك المساكن كخيارات للحجاج والزوار.

ويضم مكتب الخدمات الموحد، عددًا من القطاعات تشمل وزارة الحج، الدفاع المدني، الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، أمانة منطقة المدينة المنورة، هيئة تطوير المدينة المنورة، لجنة إسكان الحجاج.

10 مزايا للاتفاقية

تعظيم الفائدة الاقتصادية لملاك العقارات أشخاصًا أو أوقافًا

رفع مستوى كفاءة وجودة مساكن ضيوف الرحمن

زيادة السعة السريرية للفئة الاقتصادية (ذوات النجمة والنجمتين)

تشجيع صغار المستثمرين من دخول سوق الإيواء بتسهيل إجراءات الترخيص

استغلال المباني القائمة والقابلة للتطوير والتأهيل

تحسين البيئة العمرانية والجمالية على الطراز الإسلامي

حافزًا لصغار المستثمرين لدخول سوق الإيواء

زيادة نسبة المحتوى المحلي من الخدمات والسلع والوظائف المباشرة وغير المباشرة

إضافة مساكن كخيارات للحجاج والزوار.

الأحياء «المستهدفة»

الزاهدية

قباء

قربان

المشرفية

التمار

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة