Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

عسكري يمني لـ : القوات السودانية باقية في التحالف

عسكري يمني لـ             : القوات السودانية باقية في التحالف

A A
قال المحلل العسكري اليمني العميد محمد جواس إن القوات المسلحة السودانية عنصر أساسي في قوات التحالف لإعادة الشرعية إلى اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية. وأكد جواس في تصريحات خاصة لـ»المدينة» أن القوات السودانية باقية والشائعات التي بثتها بعض وسائل الإعلام بشأن انسحابها من اليمن والتحالف غير صحيح. منوهًا بأن القوات المسلحة السودانية ذات تأثير كبير على تقدم القوات على الأرض، حيث إنها متخصصة بالمشاة الميكانيكية وهي ميزة تتميز بها القوات السودانية عن غيرها.

وأضاف القوات السودانية تشكل الفرقة العسكرية المتمركزة في ميدي وتحضر للهجوم على مركز المدينة عاصمة الحديدة، المحافظة الإستراتيجية المطلة على البحر الأحمر، كما أنها تقوم بدور محوري في التقدم على الأرض في جبهة صعدة.

في الجانب الإنساني وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمقر المركز في الرياض، برنامجاً تنفيذياً لإفطار الصائم في اليمن والذي يستهدف محافظات مأرب وعدن وشبوة والجوف وحضرموت وأبين وتعز والمهرة والحديدة ولحج والضالع والبيضاء. وتشمل قيمة البرنامج التى تبلغ مليوناً و875 ألف ريال سعودي، بالتعاون مع مؤسسة طيبة، توزيع 264.080 وجبة إفطار لـ 264.080 مستفيداً من المرضى والمرافقين بالمستشفيات الرئيسة، والأسر النازحة والجرحى، وأبناء الشهداء والطلاب.

إفطار صائم باليمن

من مركز الملك سلمان

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store