Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الأحوال المدنية: استخراج الهوية الوطنية للمرأة دون محرم

No Image

نفى مديرعام فرع الأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة غازي البشري قيام إدارته باشتراط وجود محرم مع المرأة للحصول على بطاقة الهوية الوطنية.

A A

نفى مديرعام فرع الأحوال المدنية بمنطقة مكة المكرمة غازي البشري قيام إدارته باشتراط وجود محرم مع المرأة للحصول على بطاقة الهوية الوطنية. وقال لـ «المدينة»: إن إحضار جواز السفر أو امرأة أخرى تتعرف عليها كافية للحصول على الهوية، مؤكدًا أنه لا يشترط موافقة الزوج أو ولي الأمر للحصول عليها.
يذكر أن بطاقة الهوية الوطنية تستخدم تقنية البطاقات الذكية، وتقوم مقام عدد من الوثائق الصادرة من الأحوال المدنية (بطاقة الأحوال – دفتر العائلة – مستخرجات الحاسب برنت – شهادات الميلاد)، وتصدر من إدارات ومكاتب الأحوال المدنية. وفي عام 1425هـ تم افتتاح أقسام نسوية في مناطق المملكة تدار بأيدٍ نسائية لاستقبال طلبات المواطنات الراغبات في الحصول على بطاقات الأحوال المدنية وتسجيل الواقعات المرتبطة أو تعديل القيود، وفي نهاية عام 1431هـ وصل عدد الأقسام النسوية إلى (18) مكتبًا، وبدأت جميعها في إصدار بطاقة الهوية الوطنية بنظام البصمة لسهولة الرجوع إليها إلكترونيًا من أي موقع من مواقع الأحوال المدنية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store