اللي بيته من قزاز!!

اللي بيته من قزاز!!

* ريكارد يصرح في الزميلة (الرياضية): على السعوديين أن يتخلّوا عن أحلام الأقوى والأفضل... إلخ. * قرأتُ الكثيرَ من تصريحات المدربين، ولم أسمعْ مدربًا طلب من محبين ألاّ يحلموا!! ألا يعلم أن حياة كثير من الشعوب هي مجرد (حلم). * تخيّلتُ الكثيرَ والكثيرَ من ردود الأفعال، بل وسمعتها أيضًا من كثرتها أظنُّها تجاوزت راتب السيد ريكارد الفلكي، لكني سأسردُ بعضها قالوا: * عذرًا ريكارد.. سنحلم بأن نعود الأقوى، والأفضل، والأكبر، فهذا هو مكاننا الطبيعي. * عذرًا ريكارد.. سنحلم بأن تقودنا لمنصات التتويج، وتعيدنا مرة أخرى لكؤوس العالم من الباب الواسع. * عذرًا ريكارد.. سنحلم بأن نعود أسيادًا لآسيا، ومرعبين لكل الخصوم.. فهذا ما كنا عليه. * عذرًا ريكارد.. سنحلم بأن نرى منتخبًا مقنعًا داخل الملعب، تظهر عليه ولو القليل من شخصيتك الفنية، التي لم نلمحها بعد. * عذرًا ريكارد.. سنحلم بأن تُحلِّل راتبك، والذي أصاب كل شاب يحلم بوظيفة بالأرق، وهو يحسبه حتى بالثواني!! * عذرًا ريكارد.. لم تأتِ للتصاريح، وحل مشكلاتنا السيكولوجية، فمشكلاتنا داخل الملعب لم تُحل بعد!! * عذرًا ريكارد.. فنفس السبب الذي أخرجك من ميدان الكرة إلى نفسيات الشعب السعودي.. هو ما يُبقيك رغم كل الجدل الذي يُثيره بقاؤك، وعلى ما قالوا (اللي بيته من قزاز...).

بالمختصر..

* جولة آسيوية مهمّة مُحمّلة بالكثير من الآمال والأحلام لممثلينا، وسنحلم يا ريكارد بأن يكون النهائي سعوديًّا. * الهلال في كوريا 'أقنع' لحدٍّ ما.. الأهلي في إيران 'أدارها صح'.. العميد في جدة 'كان يسر الناظرين'! نحلم أن تأتي على ما نتمنى، رغم أنف من أرادنا ألاّ نحلم. * 63 اسمًا سيرسمون خارطة كرتنا الجديدة.. يا ترى هل أحضروا معهم أدوات رسم جديدة.. أم أنهم سيستخدمون نفس الأدوات البالية!!

وجهة نظر:

تحتاج الكرة السعودية إلى توجيه وتركيز وتخصيص التطوير، فإمّا أن تركز فقط على تطوير الدوري، ومحاكاة أقوى الدوريات في العالم، وتحديث الأنظمة الداخلية، وتهتم بتطوير الحكام، ودعم خزائن الأندية بشكل مباشر من ميزانية الاتحاد السعودي، وبالتالي كل ذلك سيفرز منتخبًا قويًّا.. كما هو الحال مع الإسبان. أو التركيز على تطوير المنتخب فقط، من خلال تفعيل احتراف الناشئين والشباب خارجيًّا، وإقامة التوائم مع المدارس الكروية المتخصصة، ورفع قيمة المنتخب المعنوية، وجعله غير متاح للجميع، واختيار اللاعبين بناءً على معايير.. كل ذلك سينعكس على الدوري، وسيتنافس الجميع على حجز مقعد له في المنتخب. أمّا أن تبحث عن تطوير الاثنين، فبالتأكيد ستضيع المشيتين. TA10122@HOTMAIL.COM

أخبار ذات صلة

قصص.. تاريخنا يُكتب بأيدينا
(هي سكنٌ لكنَّها متحرِّكة جدًّا ومتميِّزة أبدًا)
حقيبة الوزيرة.. مسروقة!!
مياه البحر للاستخدام المنزلي
;
"جابرةُ الخاطر" لها الجنَّة
الزَّواج هياط أم مودَّة ورحمة؟!
قراءة متأنية لرواية "رحلة الدم" لإبراهيم عيسى (2)
لفتة كريمة ودعم للأنشطة التجاريَّة
;
ترشيح «هيتلر» لنيل جائزة نوبل للسلام العالمي!!
الكثير من الخرنوب
حتى لا نفقد أفياء فيفاء!
‏السعودية.. مصدر إشعاع للإنسانية
;
أوقفوا الصيادلة المروِّجين!
حول كاريزما البشر.. وكاريزما الدول
كفاية حرام!!
كيف تحصل على وظيفة؟!