Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

“وقوفاً بها” كتاب جديد للرشيد

“وقوفاً بها” كتاب جديد للرشيد

أصدر نادي المدينة المنورة الأدبي مؤخراً بالتعاون مع الدار العربية للعلوم ببيروت كتاباً جديداً بعنوان « وقوفاً بها: ثلاث ظواهر في الشعر العربي الحديث: الصمت ورثاء الشاعر للشاعر، واللزوميات» من تأليف ال

A A
أصدر نادي المدينة المنورة الأدبي مؤخراً بالتعاون مع الدار العربية للعلوم ببيروت كتاباً جديداً بعنوان « وقوفاً بها: ثلاث ظواهر في الشعر العربي الحديث: الصمت ورثاء الشاعر للشاعر، واللزوميات» من تأليف الأستاذ الدكتور عبدالله بن سليم الرشيد أستاذ الأدب والنقد بكلية اللغة العربية بالرياض ـ جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.
يقع الكتاب في مئتين وسبع صفحات من القطع دون المتوسط. يقول المؤلف في المقدمة: « كثرت الدراسات التي تناولت الشعر العربي في العصر الحديث كثرة ظاهرة، وأغنت مجال البحث العلمي، ولكن تلك الدراسات لا تقطع الطريق على من يتأمل في شعرنا الحديث، ويعاود النظر فيه من زوايا خفية، فثم ظواهر فنية لم تقف بها أنظار الدارسين ..فبقيت تلك الظواهر خافية عن الكثيرين..».
الرشيد شاعر وناقد وأستاذ جامعي، وله مجموعة من المؤلفات، منها: رجل الصناعتين: شفيق جبري، 1994م، والأفاكيه والنوادر: مدخل لتدريس فنون اللغة العربية، 2002م، ومقطّعات الأعراب النثرية إلى نهاية القرن الرابع في المصادر الأدبية: جمعاً وتوثيقا، 2006م، والسيف والعصا: مذاكرت في مشكلة الفصحى والعامية، 2006م، ومدخل إلى دراسة العنوان في الشعر السعودي، 2008م. وله أربعة دواوين، وهي: خاتمة البروق، 1993م، وحروف من لغة الشمس، 2000م، وأوراد العشب النبيل، الجوف، 2006م، ونسيان يستيقظ، 2010م.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store