Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

جهات حكومية وراء تعثر وسط جدة

قبل عدة اسابيع كتبت مقالا بعنوان (اسحبوا مشروع شركة وسط المدن) الشريك لشركة جدة للتطوير والتنمية بحجة تعثر الشركة بتنفيذ مشروع وسط جدة المتفق عليه الذي يشمل,تطوير المنطقة التاريخية , وتطوير الواجهة

A A
قبل عدة اسابيع كتبت مقالا بعنوان (اسحبوا مشروع شركة وسط المدن) الشريك لشركة جدة للتطوير والتنمية بحجة تعثر الشركة بتنفيذ مشروع وسط جدة المتفق عليه الذي يشمل,تطوير المنطقة التاريخية , وتطوير الواجهة البحرية من بحيرة الشباب ,والأربعين بطول 14 كيلو وإلحاق مسطحات خضراء بها , وتحسين البنية التحتية وتأهيل وتنظيف البحيرات ,الهدف من المشروع هو تأهيل الوسط التجاري للمدينة وإنشاء مساحة عامة وممرات للمشاة , ولكبر حجم المشروع على شركة وسط المدن والأزمة المالية العالمية تم فصل المنطقة التاريخية لتسهيل مهمة الشركة ’ ومنذ عام 2008 تم ايقاف البناء في المنطقة وتوقف البناء والاستثمار تماما كونها منطقة تنمية خاصة من اراد البناء معاملته لا تحال للأمانة لاستصدار ترخيص بناء في منطقة وسط جدة بل تحال الى شركة وسط المدن . المشروع تعثر لاكثر من 6 سنوات , ظل وسط جدة كماهو عليه في السابق مصدرا للروائح الكريهة المنبثقة من بحيرة الشباب والأربعين , ومرمى لمخلفات البناء كون جميع اراضيه بيضاء وبناء على مقالي رد الدكتور غسان سليمان برسالة وددت نشرها وعلى الامارة والأمانة التوضيح بمصداقية وشفافية وفقا لرد رئيس الشركة عن الجهات التي عثرت او أخّرت المشروع
سعادة الأخ/ حسين أبو راشد المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
أود أن أشكرك على مقالك المستنير « اسحبوا مشروع شركة تطوير وسط المدن بجريدة المدينة عدد اليوم الأربعاء 2012م /21/3والذي يعكس اهتمامكم الملحوظ بصالح الوطن.
إنني أشاركك الرأي وأتفق معك كلياً في كل ما ذكرته حيث أن عروس البحر الأحمر تستحق أن تتبوأ مكانتها اللائقة بين المدن العالمية وقد كفانا نحن سكان مدينة جدة انتظاراً لعقود.
واسمح لي أن أهمس في أذنك أنني كنت أتمنى أن تسأل وتتأكد إذا كان التعطيل من قبل شركة تطوير وسط المدن أم لا حتى تتبلور المعلومة وتتضح الصورة أكثر وبالتالي توضع الأمور في نصابها.
إننا في شركة تطوير وسط المدن حريصون كل الحرص أن نبدأ العمل على المشروع وننهي الإجراءات المتعلقة به أمس قبل اليوم. لاشك أنكم تتفقون معي أن كل يوم تأخير في أي مشروع لأي شركة في القطاع الخاص يعني خسارة في الوقت والجهد والمال بل وخسارة الفرص البديلة أيضا.
وختاما أدعو الله أن يوفّق السادة المسئولين الحكوميين المعنيين بهذا المشروع إلى سرعة إنهاء المتطلبات والإجراءات النظامية التي تمكننا من البدء – وفورا – في هذا المشروع الرائد.
واللبيب بالإشارة يفهم
د. غسان أحمد السليمان
رئيس مجلس إدارة شركة تطوير وسط المدن
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store