Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

جدة: منح دراسية من «التعليم العالي» لطلاب كلية التكنولوجيا «المغلقة»

No Image

أعلنت كلية العلوم والتكنولوجيا بمحافظة جدة عن حل من وزارة التعليم العالي على خلفية قرارها إغلاقها، وأشارت حسب بيانٍ نُشر على صفحة الكلية الرسمية في الفيس بوك وحسابها في تويتر إلى عزم الوزارة منح طلاب

A A
أعلنت كلية العلوم والتكنولوجيا بمحافظة جدة عن حل من وزارة التعليم العالي على خلفية قرارها إغلاقها، وأشارت حسب بيانٍ نُشر على صفحة الكلية الرسمية في الفيس بوك وحسابها في تويتر إلى عزم الوزارة منح طلاب وطالبات الكلية، السعوديين والمقيمين منحاً دراسية كلاً حسب تخصصه وحسب مرحلته التعليمية.
وتضمن البيان المقتضب تقديم الشكر لمقام وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري، ونائب الوزير الدكتور أحمد السيف، والمشرف العام على التعليم العالي الدكتور وليد الدالي على تعاونهم واحتواء مشكلات الطلاب والطالبات ومعالجتها وخاصة ما يعني طلاب وطالبات كلية العلوم والتكنولوجيا الأهلية بجدة من سعوديين ومقيمين».
وقال البيان: «سوف تمنح الوزارة جميع الطلاب والطالبات من مواطنين ومقيمين منحاً دراسية كلاً حسب تخصصه وحسب مرحلته التعليمية، حيث كان ذلك آخر ما تم التوصل إليه حتى الآن.. وستتم موافاتكم بأي مستجداتٍ في حينه».
وجاء البيان الجديد للكلية بعد قرار إغلاقها ومطالبات الطلاب بمعالجة وضعهم ومصيرهم حيث يزيد عدد الطلاب على 1400 طالب وطالبة، الكثير منهم في السنة الأخيرة من مرحلة البكالوريوس، وناشد الطلاب والطالبات مسؤولي وزارة التعليم العالي، بإعادة النظر في القرار للحفاظ على مستقبلهم التعليمي أو العمل على توزيعهم على الجامعات السعودية لضمان استمرار دراستهم وعدم مصادرة ثلاث سنوات قضوها بالدراسة في الكلية.
يُشار إلى أن كلية العلوم والتكنولوجيا بجدة أُنشئت بعد حصولها على الترخيص رقم 2517 بتاريخ 13/ 01/ 1430 هـ من وزارة التعليم العالي لتكون شريكاً فاعلاً في الجهود الرامية للارتقاء بنوعية التعليم العالي وتوفير بيئة تتسم بحرية الإبداع وتشتمل على فرص التعليم .
و تحتوي الكلية حسب موقعها الالكترونى على التخصصات التالية: «هندسة معمارية - تصميم داخلي - هندسة برمجيات - تقنية معلومات - شبكات حاسب - إدارة الأعمال - المحاسبة - نظم المعلومات الإدارية».
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store