Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

موسم إنجليزي غامض

بعد خمس جولات على انطلاق مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، لم تقدم الفرق المرشحة المستويات المنتظرة ولم يظهر الأقوياء بالصورة المتوقعة.

A A

بعد خمس جولات على انطلاق مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، لم تقدم الفرق المرشحة المستويات المنتظرة ولم يظهر الأقوياء بالصورة المتوقعة.
مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، تشلسي، كل هذه الفرق عانت كثيرًا في المباريات التي خاضتها سواءً في الدوري، أم في بطولة دوري أبطال أوروبا. وحده أرسنال الذي بدأ بداية متعثرة تم ارتفع بمستواه وبدا أن عملية تغيير الجلد التي أجراها قد نجحت إلى حد بعيد، لكن الوقت ما زال مبكرًا للوقوف على مدى قوة الفريق وقدرته على المنافسة لإحراز اللقب.
بالنسبة لحامل اللقب، مانشستر سيتي، يبدو أن الفريق غير قادر على استعادة الروح وإرادة الانتصار التي تحلى بها الموسم الماضي. وهو ما يحدث أحيانا لبعض الفرق بعد أن تتمكن من تحقيق نجاح كبير كما حدث لمانشستر سيتي الذي توج باللقب بفارق الأهداف وفي الوقت بدل الضائع بعد أن غاب كأس المسابقة عن خزائن النادي ما يقرب من الخمسة عقود.
كل العروض التي قدمها مانشستر سيتي تقول إن الفريق لم يعد يمتلك نفس الحافز لتحقيق الانتصارات التي كان يمتلكها العام الماضي، فهل يعيد مانشستر سيتي الروح المفقودة ويتمكن من شحن لاعبيه مجددا ليقدموا أفضل ما لديهم؟!
مانشستر يونايتد لم يجد طريقه حتى الآن ولم يتمكن من معالجة بعض نقاط الخلل التي عانى منها الموسم الماضي، وأهمها افتقار الفريق للاعبين الخلاقين في خط الوسط. لكن مانشستر يونايتد عودنا على الوصول إلى الفورمة المخطط لها مع حلول شهر ديسمبر أو يناير من كل موسم، فهل يتمكن السير أليكس فيرجسن من الاستفادة من الصفقات التي عقدها؛ ويقدم فريقا أكثر قوة وصلابة وفاعلية من الفريق الذي قدمه الموسم الماضي؟!
بالنسبة لتشلسي فإن الوقت ما زال مبكرًا للحكم على قدرات المدير الفني الشاب دي ماتيو، لكن ما ظهر حتى الآن بعد مرور هذا العدد من جولات الدوري بالإضافة إلى المباراة الوحيدة التي لعبها الفريق ضمن بطولة دوري الأبطال ضد فريق يوفنتوس حامل اللقب في إيطاليا، أثبت أن الفريق يعاني على صعيد التنظيم الدفاعي رغم وجود مجموعة من المدافعين الأكفاء الذين يعتبر بعضهم من العناصر المتميزة على مستوى العالم.
المشكلة الثانية الواضحة في الفريق هي قلة عدد المهاجمين وضعف المستويات التي يقدمونها، وخصوصا رأس الحربة الإسباني الذي كلف خزينة النادي خمسين مليون جنيه، فهل سيرتفع توريس بمستواه ويكون عند تطلعات مديره الفني، أم أن دي ماتيو سيضطر إلى انتظار فترة الانتقالات الشتوية ليجد حلا لهذه المعضلة؟!
كل المؤشرات تقول إننا أمام موسم غامض جدًا.

anaszahid@hotmail.com

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store