Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الفيلم المسيء.. رب ضارة نافعة (2)

تحدثت في مقال الأمس عن وجود وجه إيجابي للفيلم المسيء، وقلت بأننا يجب أن نستفيد من طرح الفيلم الموغل في الحقد والإغراض، لنراجع بعض حساباتنا، ولنُعيد تقييم بعض مواقفنا وسلوكياتنا، ولنُخضع بعض أفكارنا لم

A A
تحدثت في مقال الأمس عن وجود وجه إيجابي للفيلم المسيء، وقلت بأننا يجب أن نستفيد من طرح الفيلم الموغل في الحقد والإغراض، لنراجع بعض حساباتنا، ولنُعيد تقييم بعض مواقفنا وسلوكياتنا، ولنُخضع بعض أفكارنا لمعيار النقد والموضوعية.
بالأمس قلت: إننا ومن منطلق الإنصاف وانصياعًا للأوامر الربانية الواردة في القرآن الكريم، يتوجب علينا -كمسلمين- مراعاة مشاعر الآخرين بالامتناع عن تسفيه معتقداتهم والسخرية منها والهجوم عليها. لكن هذا ليس كل شيء.
إننا إذا أردنا الاستفادة حقيقة من هذه الأزمة، فإنه يتوجب علينا أن نراجع بعض ما ورد في تراثنا واستعان به الأعداء لتشويه صورة الرسول الأعظم محمدا صلى الله عليه وآله وسلم.
إن التفاصيل الخاصة جدًا والمتعلقة بجانب الفراش للنبي عليه الصلاة والسلام، كانت ولا تزال المدخل الأول لأعداء الإسلام للتشكيك في الدين عن طريق تشويه صورة رسوله العظيم.
إن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، الذي كان يدير شؤون مجتمع بأكمله ويشرف على نشر الدعوة في الجزيرة وفي كل أرجاء الأرض ويصلي ويقوم الليل حتى تتفطر قدماه، لا يمكن أن يكون شخصًا شهوانيًا كما يدّعي أعداء الإسلام مستندين في ذلك لبعض الروايات التي وردت في تراثنا.. حاشا لله أن يكون نبينا الذي عرف بالزهد والعزوف عن الملذات منذ بواكير شبابه وقبل البعثة بسنين طويلة.. حاشا لله أن يكون كذلك.
إننا مطالبون بإعادة النظر في كل نصوص التراث التي يستخدمها أعداء الإسلام كمادة خام في إساءاتهم، وإلا فإن مسلسل الإساءات الذي بدأه المستشرقون لن ينته أبدا.
أرجو أن نستفيد من هذا العدوان، وأرجو أن نُحقِّق المنفعة من حيث أرادوا بنا الضرر. والله غالب على أمره.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store