Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

“53.5 %”

يُهرع الأمريكيون بعد 24 ساعة من نشر هذا المقال إلى صناديق الاقتراع؛ ليضعوا النقاط على حروف المرحلة الأخيرة، وهو السطر الأخير في انتخابات الرئيس الأمريكي، وتشير الاستطلاعات إلى أن الرئيس المنتهية ولايت

A A
يُهرع الأمريكيون بعد 24 ساعة من نشر هذا المقال إلى صناديق الاقتراع؛ ليضعوا النقاط على حروف المرحلة الأخيرة، وهو السطر الأخير في انتخابات الرئيس الأمريكي، وتشير الاستطلاعات إلى أن الرئيس المنتهية ولايته، الديمقراطي باراك أوباما، ومنافسه الجمهوري ميت رومني كانا متعادلين حتى مغيب شمس الثاني من نوفمبر، إلاَّ أن الولايات المتأرجحة، والتي عادة ما تكون مرجّحة، تفيد الاستطلاعات أنها تميل إلى ترجيح كفة أوباما، خاصة أوهايو التي تُعدُّ "الماستر كي" للفوز بالبيت الأبيض!! وكما تابعنا، رأينا فعاليات مؤثّرة في المجتمع الأمريكي تمحض الرئيس أوباما بالدعم والتأييد المطلق، سواء كان ذلك في صفوف المستقلين، أو حتى نجوم السينما والغناء والفنون المختلفة، الذين لا شك أن تأثيرهم في متابعيهم، ومحبيهم سيدفعهم -دون شك- لانتخاب أوباما للفوز بولاية ثانية؛ ليواصل برنامجه التغييري.
سألني ابني: مَن يا تُرى سيفوز في الانتخابات الأمريكية؟! قلتُ -بدون أدنى تردد- أتمنّى أوباما، ولربما يكون فوزه بنسبة 53.5% من الكلية الانتخابية، أو ما يزيد عن الأغلبية المطلقة (270)، كبار الناخبين أعضاء الكلية الانتخابية، وأتوقع أن يحصل أوباما على (281) من الأصوات الكلية. دعونا ننتظر ذلك مساء الثلاثاء، وصباح الأربعاء المقبلين.
ضوء:
الديمقراطية هي النافذة في جدار العتمة.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store