Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

ربيع الشبكة

كان ينبغي أن نتوقف عن الاسترسال في الحديث والكتابة عن: "شبكة الخدمات البيئية" وبالمناسبة هذا هو الاسم الجديد لما كان يُعرف ويعرّف بشبكة الصرف الصحي وهو من أحدث مبتكرات شركة المياه الوطنية (NWC) للتعري

A A
كان ينبغي أن نتوقف عن الاسترسال في الحديث والكتابة عن: "شبكة الخدمات البيئية" وبالمناسبة هذا هو الاسم الجديد لما كان يُعرف ويعرّف بشبكة الصرف الصحي وهو من أحدث مبتكرات شركة المياه الوطنية (NWC) للتعريف بمشروع الصرف الصحي الجاري تنفيذ توصيلاته المنزلية في بعض أحياء شمال جدة البوادي، الربوة، السلامة والتي أشرنا إلى ان تنفيذها الذي يجري على قدم وساق تبدو عليه العشوائية والتي نتمنى على شركة المياه الوطنية أن تبادر إلى تنويرنا حيال ما يجري إما كتابة للجريدة والتي إلى الآن لم ترد على كل ما طرح في هذه الصحيفة وصحف أخرى لا بل طالبنا هيئة مكافحة الفساد للتدخل الفوري والتحقيق فيما يجري خاصة وأن تكلفة توصيل المنازل بالمناهل الموجودة إزاء كل منزل مُبالغ فيها جدًا ومقاولو الباطن لتوصيل الشبكة ومقاولون تحت الطاولة الذين ينطلقون وفق مبدأ "لا من شاف ولا من دري" يعيشون في الشوارع فسادًا وإفسادًا.
ولا ندري لماذا شركة المياه الوطنية مترددة في التوضيح للناس بالحسنى والاحترام لا بالتهديد.. واليكم نص إشعار "بايصال شبكة الخدمات البيئية ""الصرف الصحي" والذي وجده السكان ومُلاك العقارات على واجهات المنازل يقول نص الإشعار:"نأمل منكم التكرم بتمديد شبكة الصرف الصحي الخاصة بعقاركم الى الشبكة الرئيسية وردم خزان الصرف الصحي وذلك خلال أسبوع من تاريخ الإشعار حتى لا نضطر آسفين إلى قطع خدمة المياه عن عقاركم" (تاريخ الإشعار 9/3/1434هـ).
لقد تفاجأت بلغة الإشعار والتهديد المبطن لقطع المياه عن الناس وكأن المواطنين ارتكبوا جريمة أو لم يكن أجدى وأجدر بالشركة أي شركة المياه الوطنية (NWC) أن تنظم أعمال مقاولي توصيل المنازل بالشبكة أو أن تشرف عليهم إشرافًا كاملًا ودقيقًا حماية للمواطنين الذين وقعوا ضحية استغلال غير مبرر فتوصيل غرفة تفتيش لا يتعدى سوى (3) أمتار عن منهل الشبكة يكلف (5000) ريال وفق المواصفات.. وتوصيل عشوائي بتخفيض (50%).. أنه ربيع الشبكة البيئية.
* ضوء: ليس ثمة طريق نحن بأقدامنا وإقدامنا من يضع الطريق".

as-dirbas@htm.co
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store