Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«أسبار» تستضيف المفكر الأكثر نفوذاً في العالم بالرياض.. غداً

No Image

تقيم أكاديمية أسبار للتدريب والتطوير ندوة بعنوان «نجاح الإدارة والأعمال .. بين الاستراتيجية والتطبيق» بالرياض غدا، وسيكون المتحدث الرئيس د.

A A
تقيم أكاديمية أسبار للتدريب والتطوير ندوة بعنوان «نجاح الإدارة والأعمال .. بين الاستراتيجية والتطبيق» بالرياض غدا، وسيكون المتحدث الرئيس د. ديفيد نورتون أحد أشهر العلماء في مجال إدارة الأداء الاستراتيجي، ويحتل المرتبة الثانية عشرة في قائمة الخمسين مفكراً الأكثر نفوذاً في العالم.
وذكر د. فهد العرابي الحارثي رئيس مجلس إدارة أكاديمية اسبار للتدريب والتطوير أن الأكاديمية تستعد لإنجاز خطة سنوية لاستقطاب كبار المفكرين والاستراتيجيين في العالم كمتحدثين رئيسيين في الندوات.
وأشار إلى أن المملكة تواجه نهضة إدارية واقتصادية تتطلب من المؤسسات المعنية في القطاعين العام والخاص العمل الجاد على مواكبتها بفعاليات ومنتجات علمية وتدريبية تتلاءم مع هذه النهضة ومع ما ترمي اليه من أهداف كبرى.
وأوضح أن استضافة د. نورتون تعتبر الحدث الأول من نوعه في المملكة، ويأتي ضمن برنامج متكامل تقدمه الأكاديمية للإسهام في الارتقاء بمجالات التدريب والتطوير الإداري فيما تتضمن الندوة عدة محاور منها بطاقة الأداء المتوازن والتي تعتبر من أدوات التسيير الحديثة ليسهل تطبيقها من قبل المدراء ورجال الأعمال، والوسائل العلمية المختلفة والتي تساعد المنشأة على الإدارة الاستراتيجية الجيدة وتمكنها من صياغة ومتابعة وتقييم استراتيجياتها بشكل أكثر تنظيماً.
كما تتضمن المحاور مساعدة المنشأة على الاستفادة من مزاياها التنافسية من خلال الإدارة الاستراتيجية البناءة، ومن ابرز مزايا استعمال هذه الأداة أنها لا تركز على قياس جانب معين من جوانب الأداء على حساب الجوانب الأخرى فهي تقيس الأداء في جميع مجالاته الأربعة «المالي، العملاء، الأنظمة، التعلم التنظيمي.
وتتعرض محاور الندوة إلى أهم المفاهيم المتعلقة بالإدارة الإستراتيجية ومراحلها المختلفة، والخطوات العملية لتبني واستعمال بطاقة الأداء المتوازن، وتقديم بطاقة الأداء المتوازن كنظام متكامل لصياغة وتنفيذ وتقييم الإستراتيجية، والخطوات المنهجية لتصميم بطاقة الأداء التوازن، وأهم المراحل اللازمة لدمج بطاقة الأداء المتوازن في النظام الإداري للمؤسسة.
وسيحضر الندوة رؤساء الشركات والعاملين في الإدارة الإستراتيجية وادارة المشروعات وقياس الأداء في القطاعين الخاص والعام وسيحظى الحاضرون بشهادة موقعه من د. ديفيد نورتون.
يشار إلى أن للدكتور نورتون العديد من الكتب في مجال استراتيجيات الإدارة وتعتبر كتبه من الاكثر مبيعا وترجمت الى اكثر من 25 لغة، وهو حاصل على جائزة «التعلم والاداء في مكان العمل» من الجمعية الأمريكية للتدريب والتنمية ومن أهم مؤلفاته كتاب «الخرائط الاستراتيجية: تحويل الأصول المعنوية إلى نتائج فعلية» وهو مبتكر مفهوم « بطاقة الأهداف المتوازنة « مع زميله د. روبرت كابلان.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store