Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

موسم إنجليزي متميز

سيكون الموسم الكروي المقبل في إنجلترا نارياً ، وربما يكون الموسم الأقوى منذ تأسيس بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في بداية التسعينات .

A A

سيكون الموسم الكروي المقبل في إنجلترا نارياً ، وربما يكون الموسم الأقوى منذ تأسيس بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في بداية التسعينات .
عدد الأقوياء في إنجلترا سيرتفع بشكل مذهل ، وإذا كان لقب البطولة سيكون في الأغلب محصوراً بين ثلاثة أندية ، هي حامل اللقب مانشستر يونياتد ، وجاره ومنافسه التقليدي مانشستر سيتي ، وبطل الدوري الأوروبي في نسخته الأخيرة تشيلسي ، فإن عدد المتنافسين على الفوز بالمقعد الرابع المؤهل لبطولة دوري الأبطال ، سيرتفع ، ودرجة التنافس ستحتدم ، بعد دخول طرف ثالث على الخط مع كل من آرسنال وتوتنهام هوتسبيرز ، وهو ليفربول .
ليفربول الذي بدأ مرحلة تغيير جلد شامل تحت قيادة المدير الفني الشاب برندان روجرز ، ظهر منذ الثلث الثاني من الموسم الماضي بمستويات متميزة أظهرت بأنه قد وضع قدمه على أول طريق العودة إلى عالم الكبار . وإذا كان ليفربول الذي بدأ الموسم الماضي مترنحاً ووصل إلى المركز الثامن عشر في بدايات الموسم ، قد تغير أداؤه وأصبح فريقا صعب المراس ، واستعاد نغمة الفوز بالأربعة والخمسة منذ نهاية الثلث الثاني من الموسم ، فإن مستوى الفريق مرشح لمزيد من التصاعد ، ليس فقط بسبب سعي المدير الفني روجرز لتدعيم صفوف فريقه ببعض الصفقات المهمة خلال الانتقالات الصيفية فقط ، ولكن أيضاً ، وهذا هو الأهم ، لأن اللاعبين الشبان الذين اعتمد عليهم روجرز خلال الموسم الماضي ، سيكتسبون المزيد من النضج والخبرة وسترتفع مستوياتهم بشكل تلقائي .
هناك أيضا الصفقتان الرائعتان اللتان أجراهما النادي خلال فترة الانتقالات الشتوية الموسم الماضي ، ستثمران عن المزيد من النجاحات بعد أن يكون كل من دانييل ستوريدج وفيليبي كوتينيو ، قد انتقلا إلى مرحلة متقدمة من الانسجام مع زملائهم . وإن كان ما قدمه هذا الثنائي من خلال النصف الثاني من الموسم الماضي ، يعد إنجازاً غير مسبوق من على صعيد الانتقالات الشتوية .
وبعيداً عن ليفربول ، وبالعودة إلى المنافس القوي تشلسي ، فإن مسابقة الدوري الممتاز ستشهد عودة قوية لهذا النادي الذي ظل مبتعدا عن المنافسة على لقب الدوري منذ عامين ، بعد أن وقع المدير الفني البرتغالي المتميز جوزيه مورينيو ، عقداً لتدريب فريقه السابق الذي نجح في إحراز لقبين للدوري الممتاز معه من قبل .
أما مانشستر سيتي ، وبغض النظر عن اسم المدير الفني القادم والذي من المرجح أن يكون مانويل بيليجريني المدير الفني الأخير لنادي ملقا الإسباني ، فإنني أرى بأن إقالة روبرتو مانشيني ستنعكس إيجاباً على الفريق ، بعد أن أثبت هذا الأخير بأنه دون مستوى تدريب فريق يمتلك كل هذا الكم من الأموال والنجوم .
المنافسة في الموسم القادم ستكون نارية .

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store