Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الشفافية

"افعل كل يوم أكثر قليلا مما تعتقد أنك تستطيع أن تفعله".

A A
"افعل كل يوم أكثر قليلا مما تعتقد أنك تستطيع أن تفعله".
وأخيرًا بدأت جهود وتعليمات مؤسسة النقد تؤتي ثمارها بعد طول انتظار، في إعادة صياغة العلاقة التعاقدية بين المُقْرضين (البنوك) والمُقْترضين (العملاء) بشفافية لم نكن نعدّها من قبل فمنذ يوم الثلاثاء 16/9/2014م بدأت المصارف (البنوك) السعودية في تطبيق التحديث الأول لضوابط التمويل الاستهلاكي الذي أصدرته (ساما) "مؤسسة النقد العربي السعودي" حيث تضمنت الضوابط قواعد جديدة تهدف إلى الارتقاء بمستوى حماية حقوق المستهدفين من التمويل الاستهلاكي وتعزيز مبادئ الشفافية والإفصاح بما يمكّن المقترض (المستفيد) من معرفة ما له وما عليه أي الحقوق والالتزامات بكل وضوح، مما يسهّل عليه إجراء المقارنات بين المنتجات التي تقدمها جهات التمويل (المصارف) أو جهات التمويل المرخصة من (ساما).
** إلى مدير عام المرور:
معاناة جُدة من الكثافة المرورية على طرقاتها لا تخطئها العين.. المرور بالطبع لا يتحمّل مسؤولية ذلك وإنما تقع المسؤولية على عاتق غياب النقل العام!!!
طريق الملك عبدالعزيز الذي ألغيت في جميع تقاطعاته الإشارات واستبدل بها الالتفاف (U-Turn) نجم عن ذلك مشكلتان: الأولى تحول الطريق إلى سريع جدًا وخطير جدًا جدًا خاصة عند نقاط الالتفاف، والمشكلة الثانية صعوبة بل وتعذّر الدخول والخروج من الطريق جراء إغلاق بعض المخارج والمداخل.. ونقترح إما إعادة الإشارات إلى أن يتم بناء جسور أو أنفاق أو أخذ رأي أرامكو في وضع هذا الطريق..
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store