Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

عبدالعزيز بن سلمان: إنتاج النفط سجل نموًا 50% من 30 عاما

عبدالعزيز بن سلمان: إنتاج النفط سجل نموًا 50% من 30 عاما

أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان نائب وزير البترول والثروة المعدنية في ورقته التي ألقاها خلال ملتقى الأعمال السعودي الألماني ظهر أمس والتي تناولت الطاقة وكفاءة الطاقة أن انتاج النفط سجل

A A
أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان نائب وزير البترول والثروة المعدنية في ورقته التي ألقاها خلال ملتقى الأعمال السعودي الألماني ظهر أمس والتي تناولت الطاقة وكفاءة الطاقة أن انتاج النفط سجل نموًا في المملكة منذ عام 1985 حتى الآن بنسبة 50 %. وتطرق سموه خلال الورقة الى الطاقة في المملكة وانتاج المملكة من الطاقة، والاستهلاك والطلب على النفط محليًا وعالميًا.
حيث نوه سموه خلال الجلسة عن التحديات التي تواجه التعاون مع المانيا وتتمثل في انخفاض أسعار الطاقة وانخفاض الوعي في استثمار الطاقة، مشيرًا إلى أن هناك مجالين بمشاركة القطاع الخاص بجميع مراحل البرنامج يتعلق باستهلاك الطاقة في المباني والنقل، والصناعة.
كما أكد الامير عبدالعزيز بن سلمان أن برنامج كفاءة الطاقة يحرك الاقتصاد السعودي ويوفر فرصًا للقطاع الخاص مبينًا أن 70% من استهلاك الطاقة في المملكة تستهلك في أجهزة التكييف، فيما ينتج 55% من الطاقة في المانيا عبر الطاقة المتجددة.
وتناولت جلسات الملتقى عددا من النقاط المهمة من بينها التنوع الصناعي وبدأت بفيلم وثائقي حول مشروعات التنمية في المملكة وتناولت فرص التعاون بين الجانبين، كما ناقشت معوقات التأشيرات وطول الوقت للحصول على التراخيص والمشروعات. وأكد محافظ هيئة الاستثمار المهندس عبداللطيف العثمان أن الهيئة قامت بتقليص الوقت وإجراءات استخراج التراخيص للمشروعات الاستثمارية خلال شهرين، وكذلك المستندات المطلوبة. فيما تناولت إحدى الجلسات النقل والبنية التحتية وتطور الاستثمارات الالمانية المتمثلة في المطارات والبنية التحتية، مشيرة إلى ان السوق السعودي جاذبة للشركات الألمانية.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store