Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الغش في كحل العيون!

• النصب والاحتيال أسلوب رخيص يمارسه ضعاف النفوس وأصحاب الضمير الميت وبلا ذمة، فرق مكافحة الغش التجاري في أمانة منطقة المدينة المنورة ضبطت مؤخرًا آسيويًا متورطًا في سحق الفحم، وبيعه على أنه كُحل بعد تع

A A
• النصب والاحتيال أسلوب رخيص يمارسه ضعاف النفوس وأصحاب الضمير الميت وبلا ذمة، فرق مكافحة الغش التجاري في أمانة منطقة المدينة المنورة ضبطت مؤخرًا آسيويًا متورطًا في سحق الفحم، وبيعه على أنه كُحل بعد تعبئته في عبوات تجارية ملصق عليها أسماء تجارية معروفة، وخاصة بالكُحل.
مدير الإدارة العامة لشؤون الأسواق في الأمانة المهندس محمد سليهم أوضح أنه تم العثور في منزل الوافد على كميات كبيرة من عبوات الكحل المغشوش الجاهزة للتسويق، تقدر بحوالى 200 ألف عبوة، بالإضافة إلى 30 كيلوجرامًا من خليط الكحل، و200 ألف ملصق لعلامات تجارية شهيرة يستخدمها الوافد في تسويق المنتج، بالإضافة إلى مبالغ مالية تقدر بأكثر من 46 ألف ريال.
• الغش ليس في كحل العيون إنما في كل شيء من الأدوية إلى الأغذية والبناء.. إلخ. ضمير ميت لا يخاف من الله سبحانه، ولا يهمه موت إنسان أو عذابه في حياته، البعض يتلذذ عندما يرى إنسانًا يتعذب بسببه حتى الحمير "أكرمكم الله" ذبحوها وسلوخها وقدموها وجبة ساخنة خاصة لمن يرتاد طرق السفر الطويلة، في عاصمة عربية ووسط المدينة قدم صاحب مطعم لزمن طويل وجبة وسندويشات للزبائن لحم الحيوانات غير الصالحة للأكل الآدمي، كان يقدمها مبتسمًا وأُكتشف بالصدفة حيث اختلف مع أحد العاملين معه ففضحه بعدها خرجت قائمة طويلة من الزبائن الذين أكلوا وشبعوا وتذكروا ما أكلوا بعضهم أصيب بحالة انهيار وأمراض نفسية متعددة، وآخرون صمتوا ودعوا على صاحب المطعم ومن وقف معه في كل وقت وحين.
أحد الزبائن قال إنه كان يشتري كمية كبيرة من "الساندويشتات" للبيت ولزملاء العمل مرات متعددة إضافة إلى إقامة وليمة لزميل لهم بمناسبة ترقيته.
• الأدوية ومنها الأعشاب لا تخلو من الغش كم من أبرياء ذهبوا ضحيتها، أحد الضحايا يقول كنت أعاني من علاقة متوترة مع الأطباء لذلك لا أذهب إليهم خوفًا من إخباري بمرض خطير لذلك لم أجد أمامي بعد مرض ألمَّ بي إلا التوجه إلى العلاج بالأعشاب لا سيما وأن هناك من يدعي العلم بها ويفتي وينصح، يضيف على ذلك بأنها مجربة ومفيدة ومقوية وتشفي بسرعة فائقة، النتيجة نقله للطوارئ وأقام في المستشفى ما يقارب الشهر تخللها عملية جراحية.
يقظة :
• قضايا الغش الغذائي والدوائي كما قال وزير الصحة الأردني صارت واقعًا صادمًا يؤرق الجميع، الأمر يحتاج وقفة صارمة من الدول العربية.. متى تأتي الوقفة الصارمة؟
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store