Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إلغاء الإجراء ..

ذكَّرتني واقعة تكدس المسافرين في مطار الملك خالد الدولي بالرياض مساء يوم الجمعة 17/7/2015 عند الساعه (١١) والذي نجم عن تعطل ضرب أوصال شبكة الاتصالات الخاصة بـ (STC) بحسب ما نقلته منصات التواصل الاجتما

A A
ذكَّرتني واقعة تكدس المسافرين في مطار الملك خالد الدولي بالرياض مساء يوم الجمعة 17/7/2015 عند الساعه (١١) والذي نجم عن تعطل ضرب أوصال شبكة الاتصالات الخاصة بـ (STC) بحسب ما نقلته منصات التواصل الاجتماعي ، والذي واكب أيضاً معاناة جمهور عملاء شركة الاتصالات السعودية في عدة مناطق من المملكة من تعطل خدمة الاتصال وانقطاعهم عن العالم علاوة على الشكوى الدائمة والمتكررة من بطء خدمة الانترنت والتي لم يتم معالجتها رغم ما كُتب عنها !! ونحن لسنا في وارد الحديث عن الاتصالات بقدر ما نحن بصدد الحديث عن الازدحام وسوء التنظيم الذي تشهده مطاراتنا عادة في المواسم التي تشهدها المملكة على نحو دائم.
في صباح يوم الجمعة 10/7/2015 تفاجأنا باكتظاظ الصالة الشمالية بمطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة بجموع المسافرين وَمِمَّا زاد في طين الاكتظاظ بلة عند كاونترات الجوازات قلة عدد الموظفين من جهة ، ومن جهة أخرى الطلب من المسافرين غير السعوديين فتح جوازات سفرهم على صفحة التاشيرة ؛ وكان أحد الضباط العسكريين ينادي بأعلى صوته على طوابير المسافرين (تأشيرة Open) !!
وبعد الانتهاء من ازدحام طوابير الجوازات وتجاوز نقاط التفتيش الأمني والوصول الى بوابات السفر يتكرر مشهد الطلب من المسافرين لفتح جوازاتهم ولكن هذه المرة على صفحة «ختم المغادرة» لكي يتأكد موظف الجوازات من وجود ختم مغادرة !! ونظن - والظن في هذا السياق يقين - أن هكذا إجراء لا لزوم له البتة ، بل إنه إجراء بيروقراطي ينبغي التخلص منه وإلغاؤه تماماً ؛ حيث انه يشي ولو من طرف خفي وبطريقة غير مباشرة الى عدم الثقة فيمن قاموا بإنهاء إجراءات المغادرة في المقام الأول .. نتمنى من سعادة مدير عام الجوازات التوجيه بمراجعة هذا الإجراء الذي لا نظير له في أي مطار بالعالم ، خاصة وأن الجوازات شهدت وتشهد نقلة نوعية في عملها في الآونة الاخيرة ،فلمَ لا نحاول ان نرتقي بالأداء الى مدارج الكمال وذلك بتطوير إجراءات العمل .. والله المستعان.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store