Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

استقبال طلبات حجاج الداخل عبر المسار الإلكتروني.. الأحد

No Image

يترقب المواطنون والمقيمون في المملكة تدشين الموقع الإلكتروني الذي خصصته وزارة الحج لتحديد المسار الإلكتروني لحجاج الداخل لموسم الحج لهذا العام 1436هـ عبر الرابط ttp://localhaj.haj.gov.sa.

A A
يترقب المواطنون والمقيمون في المملكة تدشين الموقع الإلكتروني الذي خصصته وزارة الحج لتحديد المسار الإلكتروني لحجاج الداخل لموسم الحج لهذا العام 1436هـ عبر الرابط ttp://localhaj.haj.gov.sa.
ويظهر في الصفحة الرئيسية للموقع الإلكتروني شعار وزارة الحج الذي يتضمن عبارة «خدمة الحاج.. شرف.. أمانة.. مسؤولية» وفي الجانب الآخر من الصفحة الإعلان عن بدء الحجز والتسجيل في تمام الساعة 8:00 من صباح الأحد الموافق غرة ذي القعدة للعام 1436هـ بالإضافة إلى عداد إلكتروني لعدد الأيام والساعات المتبقية والدقائق المتبقية لتدشين الموقع رسميا واستقبال طلبات الحجز والتسجيل. وتشير المعلومات إلى أن انطلاق المسار الإلكتروني لحجاج الداخل للعام الجاري سيتيح للمواطنين والمقيمين فرصة اختيار كلٍ من مقدمي الخدمة والبرنامج ومقارنة الأسعار بين مقدمي الخدمات والعديد من المعلومات حول المسار الإلكتروني.
وتأتي الخطوة ضمن صلاحيات وزارة الحج للتأكد من سلامة تطبيق ما جاء في المادة التاسعة من اللائحة التنفيذية للنظام من معقولية في أسعار الخدمات المقدمة لحجاج الداخل، والتأكد من الاستفادة القصوى من المساحات المُسلمة للمرخص لهم بالمشاعر المقدسة لإسكان الحجاج.
وتتطلب عملية التسجيل في المسار الإلكتروني البيانات الشخصية للراغبين لأداء النسك للعام الجاري كرقم الهوية وفصيلة الدم وتحديد الجنس وجنسية الحاج بالإضافة إلى رقم الحساب البنكي للسداد عبر الخدمات الإلكترونية أو أجهزة الصراف الآلي، وتتيح الخدمة إمكانية السداد خلال 72 ساعة فقط من توقيت الحجز والتسجيل في الموقع الإلكتروني للوزارة قبل إلغاء الحجز في حالة عدم السداد، وذلك بعد موافقة وزارة الحج وطباعة الاستمارات المخصصة عبر الموقع الإلكتروني وتسمح الخدمة الإلكترونية بإتاحة الفرصة لمستفيدين آخرين من خدمة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل في حالة عدم الالتزام بمواعيد السداد.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store