Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

بوادر انفراج أزمة «الدبلومات التربوية» بـ«جامعة طيبة»

بوادر انفراج أزمة «الدبلومات التربوية» بـ«جامعة طيبة»

تعتزم جامعة طيبة بالمدينة المنورة إتاحة برامج الدبلومات التربوية مجددا للبنين والبنات وإعادة فتح التسجيل والقبول للانضمام لبرامج التعليم الموازي ابتداءً من الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1437هـ.
A A

تعتزم جامعة طيبة بالمدينة المنورة إتاحة برامج الدبلومات التربوية مجددا للبنين والبنات وإعادة فتح التسجيل والقبول للانضمام لبرامج التعليم الموازي ابتداءً من الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 1437هـ.
ويأتي القرار الجديد بعد فترة توقف عن استقبال رغبات الطلاب والطالبات المستجدين للانخراط بالبرامج التعليمية الموزاية لأكثر من 6 أشهر بالرغم من فرض رسوم مالية على الطلاب بلغت 5000 ريال في الفصل الدراسي الواحد وذلك ضمن قوائم الطلاب المنتظمين لدراسة الدبلومات التربوية للعام الماضي.
وعلمت «المدينة» من مصادرها أن وكالة الشؤون التعليمية بالجامعة طالبت إدارة التعليم بالمنطقة بحصر التخصصات التي تحتاجها المنطقة للوظائف التعليمية للجنسين (البنين والبنات) بهدف فتح القبول للترشح لدراسة الدبلوم التربوي ابتداءً من الفصل الدراسي الثاني للعام الجاري 1437هـ.
وأشارت إلى أن تلك الخطوة جاءت بناء على توجيه وزير التعليم بضرورة التنسيق مع الإدارات العامة للتربية والتعليم بالمناطق لمعرفة التخصصات التي تحتاج إعادة فتح القبول لبرنامج الدبلومات التربوية في مختلف التخصصات المتاحة.
وكانت جامعة طيبة بالمدينة المنورة قد أكدت في وقت سابق بأن قرار إيقاف قبول الطلاب والطالبات للانضمام لبرامج التعليم الموازي للدبلومات التربوية قد جاء بناءً على قرار من وزارة الخدمة المدنية إلا أن الأخيرة نفت على لسان المتحدث الإعلامي للوزارة حمد المنيف صدور قرار بإيقاف البرامج التربوية في حين أوضح بأن القرار جاء بناءً على توصية طرحها نائب وزير التعليم تضمنت إيقاف جميع البرامج التربوية التي تنفذها الجامعات في المملكة في كليات خدمة المجتمع إلى حين الانتهاء من دراسة البرامج وإعادة تطويرها وطرحها للمستفيدين بما يتناسب مع حاجة وزارة التعليم التي تعتبر المستفيد والمستقطب الرئيس من مخرجات تلك البرامج الموازية للتعليم العالي.
يُذكر أن جامعة طيبة فرضت خلال العام الماضي رسوما مالية على الطلاب والطالبات الراغبين في الانضمام لبرنامج الدبلومات التربوية حيث بلغت نحو 10.000 ريال كقيمة للفصلين الدراسيين للعام الواحد.
ورفض عدد من الطلاب سداد تلك الرسوم التي فرضتها عليهم إدارة الجامعة بسبب عدم إحاطتهم بفرض رسوم مالية، الأمر الذي دعا إدارة الجامعة إلى تقسيط المبالغ المالية على الطلاب وفق أقساط شهرية في حين حجبت نتائج الاختبارات الفصيلة عن المتخلفين عن سداد الرسوم المالية، حتى وصل الأمر إلى إغلاق القبول والتسجيل للترشح لبرامج الدبلومات التربوية مطلع العام الدارسي الحالي.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store