Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

العمري.. مهندس المعالم التجميلية لـ«بوابة المدينة التاريخية»

العمري.. مهندس المعالم التجميلية لـ«بوابة المدينة التاريخية»

أرسى المهندس محمد بن عبدالهادي بن محمد العمري الأساسيات المنهجية في تطوير الخدمات منذ توليه الحقيبة البلدية في محافظة رفحاء في العام 1418هـ، فباتت المحافظة الواقعة بمنطقة الحدود الشمالية نموذجا في

A A

أرسى المهندس محمد بن عبدالهادي بن محمد العمري الأساسيات المنهجية في تطوير الخدمات منذ توليه الحقيبة البلدية في محافظة رفحاء في العام 1418هـ، فباتت المحافظة الواقعة بمنطقة الحدود الشمالية نموذجا في تطوير خدمات الأمانة هناك التي تتضمن 22 قرية وهجرة بالإضافة إلى المحافظة الرئيسية.

13 عاما قضاها المهندس العمري وهو يقود عمليات التطوير الشاملة في المحافظة رئيسا للبلدية وقفت إنجازاته شاهدة على جهوده مع فريق العمل في إدارته آنذاك، حيث نجح في تطوير خدمات النظافة والصيانة تحسين الشوارع والميادين وتطوير قطاع صحة البيئة وخدمات المياه ووضع الخطوط العريضة لمنهجية استخراج تراخيص البناء وعمل على تطوير قطاع خدمات شبكات الصرف الصحي بالمحافظة واستحداث الحدائق العامة والمنتزهات لتهيئة الخدمات الترفيهية للأهالي وفتح مجالات الاستثمارات البلدية الجديدة و مراجعة مشروعات السفلتة والإنارة ومشروعات درء أخطار السيول وغيرها من المشروعات.

لقبه أهالي محافظة رفحاء بمهندس التجميل عندما قاد تطوير العمل البلدي من خلال العديد من المشروعات التنموية والتجميلية التي شهدتها المحافظة تاركا بصمة لا تمحى من الإبداع والإنجازات التي يشهد له بها أهالي المنطقة الشمالية والمارين بمحافظة رفحاء عبر طريق الشمال الدولي عموما وأهالي محافظة رفحاء على وجه الخصوص.

وعلى الصعيد الإداري في القطاع البلدي بالمحافظة نجح العمري في تنظيم العمل وآلياته داخل البلدية، حيث رفع مستوى أداء الموظفين داخل البلدية ونجح في تجاوز الكثير من الصعوبات التي كانت تواجهه المواطنين خلال إنجاز معاملاتهم وقاد عملية إصلاح الأوسع في مداخل وميادين وشوارع وحارات رفحاء طوال فترة ترؤسه العمل البلدي.

وودع أهالي محافظة رفحاء المهندس العمري في احتفال كبير تكريما لجهود هذا الرجل في تطوير الخدمات البلدية في محافظتهم آنذاك بعيد صدور قرار وزارة الشؤون البلدية والقروية في العام 1431هـ القاضي بتعيينه أمينا لمنطقة تبوك. سجل المهندس العمري خلال فترة إدارته ملف الأمانة في منطقة تبوك سلسلة من النجاحات المتواصلة التي قادت إلى تطوير خدمات الأمانة منذ أن تولى مهام أمين المنطقة، حيث شهدت المنطقة جملة من المشروعات المختلفة التي تضمنت مشروعات الفراغات الخارجية المفتوحة كالحدائق والمنتزهات وإعادة تأهيل الطرق والأحياء وتطوير البنية التحتية وترقية مشروعات الإنارة السفلتة وتطوير خدمات النظافة وتهيئة خدمات الأمانة ومتابعة تنفيذ المشروعات البلدية في المنطقة.

 

أمين المدينة: أتشرف بخدمة مدينة المصطفى تحت قيادة سمو أمير المنطقة

أعرب أمين منطقة المدينة المنورة المهندس محمد بن عبدالهادي العمري عن بالغ شكره وتقديره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، وسمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، على الثقة الملكية الغالية. 

وقال في أول تصريح صحفي عقب توليه مهام الأمانة: «أتشرف بخدمة مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم ولخدمة هذا الوطن الغالي والعمل تحت قيادة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة».

وأضاف: «أعدكم بأن أكون عند حسن الظن لكل ما فيه خدمة المنطقة في هذا الجزء الغالي من هذا الوطن المعطاء». 

 

العمري والإعلام

تستقرأ من خلال المراجعة السريعة لمسيرة المهندس محمد بن عبدالهادي العمري في طريقة تعاطيه مع ما يطرح في وسائل الإعلام حقيقة تفاعله الدؤوب مع الهموم والشكاوى على مستوى الخدمات البلدية والملاحظات التي يطرحها المواطنون من خلال الصحف الإلكترونية أو الورقية، ولم يكتف بذلك فحسب بل يشهد حسابه الشخصي على تويتر تفاعلا من قبل المواطنين المستفيدين من الخدمات البلدية في أمانة منطقة تبوك.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store