Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

تعثر «تقاطع» مستشفى الملك فهد بالباحة يضاعف معاناة الأهالي

No Image

شكا عدد من أهالي الباحة من تعثر مشروع تقاطع طريق مستشفى الملك فهد الذي تنفذه إدارة الطرق والنقل، مشيرين إلى أنه يعدّ من أهم التقاطعات بالمنطقة ويشهد كثافة سير طوال العام وعلى مدار الساعة.

A A

شكا عدد من أهالي الباحة من تعثر مشروع تقاطع طريق مستشفى الملك فهد الذي تنفذه إدارة الطرق والنقل، مشيرين إلى أنه يعدّ من أهم التقاطعات بالمنطقة ويشهد كثافة سير طوال العام وعلى مدار الساعة.
وقال محمد سعيد الزهراني: فرحنا كثيرا بتنفيذ مثل المشروع إلا أن ما يحزننا هو التأخر في تنفيذه مشيرا إلى أنه تم بدء العمل في التقاطع قبل مدة ثم توقف ولم نر أي جديد، وقال أحمد صالح الغامدي إن تنفيذ جسر تقاطع المستشفى مع الطريق الرئيس من أهم المشروعات إلا أن التباطؤ في التنفيذ وتسليم المشروع في موعده المحدد سيحرم الأهالي من الاستفادة منه مبكرا.
وأشار عبدالخالق الغامدي إلى أن تأخُر إدارة الطرق في تنفيذ عدد من التقاطعات جعل من الباحة في الآونة الأخيرة مدينة مزدحمة لا تطاق، حيث لا يوجد بها أية جسور أو أنفاق، وذلك ينم عن سوء التخطيط من قبل الجهات المعنية، أما سعيد خميس الزهراني فتساءل عن سبب تأخر تنفيذ المشروع برغم أهميته، مؤكدا أن هناك زحاما شديدا أدى إلى تكدس السيارات العابرة من جوار الجسر وتوقف الحركة المرورية بسبب المستنقعات التي سببتها الأمطار مؤخرا.
وقال فهد الغامدي إن المياه تجمعت حول الجسر مما أعاق الحركة المرورية، مشيرا لضرورة إعادة تخطيط الشارع جوار الجسر بشكل عاجل لا يحتمل التأخير، حيث أدى عدم تساوي ارتفاع المسارين ووجود هبوط في أحد المسارات وعلى جانبي الطريق إلى تجمع مياه الأمطار.




«الطرق»: إزالة الأملاك الخاصة والتمديدات وراء تأخر المشروع
أوضح المتحدث الإعلامي لإدارة الطرق والنقل بمنطقة الباحة المهندس مسفر المالكي إن مشروع تقاطع مستشفى الملك فهد مع طريق الباحة، بني سعد الطائف السياحي اعتمد في ميزانية الإدارة في عام 1431 هـ بمدة عمل تصل إلى 30 شهرا وقد انتهت مدة المشروع وأعيد تمديدها إلى 38 شهرا لتصبح إجمالي مدة المشروع بعد التمديد 68 شهرا تنتهي في 15 /‏5 /‏1437هـ بقيمة إجمالية 46 مليون ريال، وتعود أسباب تأخر عدم انتهاء العمل بالمشروع في مدته الزمنية المقررة لوجود العديد من الأملاك التي أخذت وقتا طويلا في إجراءات الحصر والتقدير ثم الإزالة وقد أزيلت جميع المباني والتي كانت تعيق تنفيذ المشروع، مشيرا لوجود العديد من التمديدات الأرضية من كيابل اتصالات وكهرباء ومياه والتي يستوجب ترحليها وقتا وتنسيقا مع الجهات المعنية. وسينجز المشروع بعد أن تم إزالة هذه المباني.




مشروع تقاطع مستشفى الملك فهد بالباحة
ينتهي المشروع في 15-5-1437 هـ
زيد عدد المسارات من 2 إلى ثلاثة في الاتجاه الواحد
4 طرق خدمة مكونة من مسارين في كل اتجاه




شكاوى الأهالي
توقف العمل في المشروع مؤخراً
تعثر المشروع ضاعف معاناة الأهالي مع الزحام
مياه الأمطار تجمعت في موقع المشروع

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store