Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الاعتذار لا يكفي

اعتذرت مايكروسوفت عن ترجمة خاطئة، تترجم داعش بأنها المملكة العربية السعودية، ودشن السعوديون هاشتاغ #مايكروسوفت_تسيء_للسعودية، مطالبين بمقاطعتها عبر نشر مقاطع فيديو تدعو لحذفها، وتوثّق تغيير كلمة داعش

A A
اعتذرت مايكروسوفت عن ترجمة خاطئة، تترجم داعش بأنها المملكة العربية السعودية، ودشن السعوديون هاشتاغ #مايكروسوفت_تسيء_للسعودية، مطالبين بمقاطعتها عبر نشر مقاطع فيديو تدعو لحذفها، وتوثّق تغيير كلمة داعش بالسعودية، وذلك بعد أن أشار أحد مستخدمي موقع تويتر لهذا الخلل الفني.
الاعتذار جاء على لسان ممدوح النجار، نائب رئيس الشركة بمجال التقنية في المملكة، وأن الشركة بادرت إلى تصحيح الخطأ وتعديله فور علمها به، مؤكدا إلى أنها بُلِّغت عنه من قِبَل بعض الشباب السعوديين الذين رصدوا الخطأ وراسلوا الشركة، وأوضح النجار أن الشركة بدأت التحقيق في هذا الخطأ، مبيّنا أن التحقيقات ستكشف عن السبب خلال يومين كحدّ أقصى.
المقاطعة لن تفيد، وأقول: لا داعي للعجلة، لمعرفة المتسبب يا سعادة النائب، بل من المتوقع أن تُحرِّك الجهات القانونية المعنية في المملكة دعواها ضد شركة مايكروسوفت، وأن تطالب بغرامة لا تقل عن 10 مليارات دولار تصحيحا لهذا الخطأ الفاحش في حق دولة راعية للسلام، ومحاربة للإرهاب، ومايكروسوفت قادرة على دفع الغرامة حال كسبنا القضية، لكنه درس لها، لحفظ حقوق الغير.
أين التشابه بين اسم داعش والسعودية في الترجمة، حتى ترتكب شركة عملاقة مثل هذا الخطأ، وتقول: سامحوني؟.
لا يكفي الاعتذار الذي صدر عن ممثل الشركة في المملكة، خاصة وأن الشركة تُبرِّر ما فعلته بقولها: «إن الأمر لا يتعدَّى الخطأ الفني».. وهذا أمر فوق الخيال، وغير مصدق، لأن الأحرف مختلفة.. كما أن العالم كله يُصنِّف داعش على أنها إرهابية، في حين أن السعودية دولة تكافح الإرهاب، وتدعو للسلام.
#القيادة_نتائج_لا_تصريحات
يقول الجنرال الأمريكي جورج باتون: القيادي لا يملي على الناس ما يعملون، إنما يُوضِّح لهم المطلوب، ويترك لهم طرق التنفيذ، وسوف يُفاجأ بعبقريتهم.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store