Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الفوائد الثماني

بعد الجولة المشكورة الميدانية على مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة والرعاية، أستطيعُ أن أُلخِّص ثماني فوائد يستفيد منها النزلاء، وهي ليست مُتكلّفة، بل جاءت وفق النشاطات المتنوِّعة بالمركز.

A A
بعد الجولة المشكورة الميدانية على مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة والرعاية، أستطيعُ أن أُلخِّص ثماني فوائد يستفيد منها النزلاء، وهي ليست مُتكلّفة، بل جاءت وفق النشاطات المتنوِّعة بالمركز.
الفائدة الأولى: البعد عن الأفكار الهدَّامة، هناك قنوات لإيصال الفساد والشر، لعقول الشباب وتدميرها، فالبعد عنها، لفترة تمتد لعدة أشهر كفيلٌ بالصد عنها، ونسيانها، وتغييرها بالفكر الإيجابي المنتج.
الفائدة الثانية: يهيئ المركز العزلة المؤقتة للتفكير والمراجعة، وكل إنسان لا يعطي نفسه وقتًا لتحليل المعلومات الواردة إليه، يتشتت ذهنيًّا، وارتبط الصفاء الذهني بالتفكر الفردي، حيث يستنبط منه إدراكًا ما كان ليصل له بدون هذا المكان الهادئ.
الفائدة الثالثة: التخطيط للمستقبل، ووضع الأهداف لرؤية بعيدة تجعل الفرد يعمل بحماس من أجل الوصول إليها. الفائدة الرابعة: التزوّد بالفكر الإيجابي، وبالمعلومات الصحيحة من الكتب المفيدة، وأوّلها القرآن الكريم، وبعد ذلك فكر تنمية الذات، سواء كان ذلك بالقراءة، أو الرسم الفني، أو الدورات القصيرة التي تُنمِّي الذات.
الفائدة الخامسة: الخلطة الرشيدة، فالقرين بالمقارن يقتدي، واختيار النوعيّات الجيدة التي يختلط بها الفرد، تنقل إليه أفضل ما عندهم، ويقول جيم رون: أنت ناتج أقرب خمسة أشخاص إليك.
الفائدة السادسة: نوعية الطعام، لأن الطعام الجيد يعطي الجسم الجيد، والجسم الجيد يعطي الفكر الجيد، لذلك يحرص المركز على تقديم الوجبات الصحيَّة المنتقاة.
الفائدة السابعة: ممارسة الرياضة، فالتمارين البدنيَّة تُصلح كل أجهزة الجسم الحيويَّة، وتُنشِّط الدماغ، وتُحرِّر الشحن النفسي.
والفائدة الثامنة: -وهي الأهم- الشعور بالشكر والعرفان، وكل الخدمات التي يُقدِّمها المركز بدون منَّة، منها مساعدات الزواج، ومساعدات التوظيف، ومساعدة القبول بالجامعات، كلها تجعل الفرد يشعر بالامتنان للمجتمع.
* القيادة_نتائج_لا_تصريحات
يقول الروائي الأمريكي كين كيسي: القيادة ليست إطلاق الأوامر وإعطاء التعليمات، القيادة أن تكون هناك أولاً.
contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store