Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الإندبندنت: زيارة جونسون للرياض أكدت عمق العلاقات البريطانية - السعودية

No Image

A A
خلال زيارته للرياض في 11 ديسمبر الجاري صافح بوريس جونسون وزير خارجية بريطانيا الملك سلمان بن عبدالعزيز وأكد وزير الخارجية البريطاني على متانة العلاقات مع المملكة العربية السعودية.

بوريس جونسون قال خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع عادل الجبير وزير خارجية المملكة «إنني هنا للتأكيد على الصداقة القائمة بين المملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية وهي صداقة تتطور وتتوسع. ومن المنصف أن نقول أيضًا إننا نؤمن بالصراحة في علاقتنا. والآن هذا هو الوقت الذي نتحدث فيه عن الأشياء الإيجابية التي نقوم بها سويًا.

وخلال زيارته للرياض قال بوريس جونسون إنه يدرك أن المملكة العربية السعودية تواجه مهددات كبيرة جراء الأزمة في اليمن حيث تقود المملكة العربية السعودية تحالفًا من قوات الدول العربية دعمًا للحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا ضد مليشيات الحوثي المدعومة من قبل إيران. وأضاف خلال المؤتمر الصحفي بالرياض يقول إننا مستمرون مثل أي شخص في هذه الغرفة وحول العالم في أن تكون لدينا مخاوف حيال معاناة الشعب اليمني. وخلال المؤتمر الصحفي أكد عادل جبير وزير الخارجية السعودية إن الرياض لم تحصل على أي رسائل متضاربة من المملكة المتحدة وليست لدينا شكوك حول موقف بريطانيا وليست لدى بريطانيا شكوك حول موقفنا. وأضاف الجبير يقول إن أقوال مستر جونسون قد أسيء فهمها وإن بريطانيا والمملكة العربية السعودية تتمتعان بعلاقة إستراتيجية طويلة الأمد امتدت لأكثر من مئة عام.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store