Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

السخافة والثقافة

No Image

A A
الشهرة حلم كبير يراود الجميع، ومن الصعب الوصول إليه، لكن الغريب هذه الأيام أن حلم الشهرة أصبح قريبًا إلى درجة كبيرة، فمنذ ظهور مواقع التواصل الاجتماعي ظهرت شخصيَّات سخيفة، ليس لديها فن ولا تعرف معنى الفن، هذه الشخصيات ماذا تقدم؟ وهل قدمت مادة فنية مشرفة؟ وهل صنعت أشياء جديدة للمجتمع؟

وللأسف وصل عدد المتابعين لهذه الحسابات بالملايين.. وعلى ماذا؟ على سخافات يقدمونها لتكون بوابتهم لدخول عالم الشهرة، حتَّى ولو كان ذلك بالتطاول على الغير، والتعليق على فيديوهات الغير، بتعليقات تتضمن ألفاظًا خارجة، وصورًا خادشة للحياء.

وهناك العديد من الشخصيات التي كان برنامج اليوناو أو غيره من مواقع التواصل فضل كبير في ظهورهم وشهرتهم.. وأعرض لكم الأهم أن هناك بعض الجهات تبحث وتدعم هؤلاء السخفاء الذين لا يعلمون عن الفن أي شيء، ولم يدرسوا الفن وصناعة الأفلام والإخراج والتمثيل، ولم يقدموا للمجتمع أي مادة فنية مشرفة، ويهمش الذين يملكون الشهادات في صناعة الأفلام وفي مجالات التصوير السينمائي والتمثيل، ولهم بصمات ناجحة، وأعمال فنية في مهرجانات سينمائيَّة محليَّة وعالميَّة.

هؤلاء صنعتهم مواقع التواصل الاجتماعي والسخفاء الذين يتابعونهم ولم يصنعوا أنفسهم بالخبرة في هذا المجال، وهناك فرق بين سخافة وثقافة.. أنا لا ألومهم بل ألوم الذين يتابعون هذه المهزلة والسخافة، ويتركون الفن والثقافة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store