Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«ماكينزي» تتوقع ارتفاع النفط إلى 85 دولاراً في 2020

No Image

A A
نقلت وكالة «بلومبرج» الاقتصادية الأمريكية، أمس، توقُّعات عن شركة ماكينزي، تشير إلى إمكانية ارتفاع أسعار النفط إلى 85 دولارًا في 2020، مشيرة إلى زيادة الإنفاق على الإنتاج خلال العام الجاري إلى 450 مليار دولار بمعدل 3

%. ولفت تقرير «بلومبرج» إلى أن هذا المعدل يقل 40%عن مثيله في 2014، لافتًا إلى أن الولايات المتحدة ستشهد خلال العام الجاري تطوير 20 حقلًا للنفط والغاز الصخري، ثلثها في المياه العميقة. وشهد العام الأخير إفلاس حوالى 100 شركة نفط صخري، نتيجة للتراجع في أسعار النفط والغاز، وتوقَّع التقرير زيادة في إنتاج «الصخري» الأمريكي قدرها 300 ألف برميل، ليرتفع الإنتاج منه إلى 4 ملايين برميل يوميًا.

وارتفعت أسعار النفط، أمس، على خلفية توقُّعات بزيادة الطلب الصيني، وتحقيق المزيد من الالتزام بتطبيق اتفاق خفض إنتاج النفط بمعدل 1.8 مليون برميل يوميًا من السوق. وسجل خام برنت 55.3 دولار للبرميل، بزيادة 30 سنتًا عن جلسة الإغلاق السابقة، فيما أشار الخبراء إلى الضغوط التى تتعرَّض لها الأسعار بسبب زيادة إنتاج النفط الصخري.

من جهة ثانية، قال وزير النفط الإماراتي، سهيل المرزوقي: إن الحديث عن تمديد اتفاق خفض الإنتاج يبدو مبكرًا وسابقًا لأوانه، ومن المنتظر أن تكشف الأرقام بنهاية الشهر الجاري عن حجم الالتزام بالاتفاق، من أجل خفض 1.2 مليون برميل لأوبك، و600 ألف من المنتجين خارجها.

وقالت «وول ستريت جورنال»: إن ارتفاع أسعار النفط يأتي على خلفية بيانات بتراجع المخزون. ولا تزال الشكوك قائمة في مدى التزام المنتجين بالاتفاق، في ظل تقارير أفادت بتوقيع أوبك 17 اتفاقًا سابقًا على مدى أكثر من 30 عامًا، لم تزد نسبة الالتزام بها على 60%فقط.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة