Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إحالة معنف الطفل اليتيم إلى التحقيق والادعاء العام بتبوك

No Image

A A
أكد مصدر أمني أنه تم القبض على عم الطفل اليتيم الذي قام بتعنيفه فور تلقي غرفة العمليات البلاغ، وقد أحيل إلى هيئة التحقيق والادعاء العام بتبوك للتحقيق معه، وأنه ما زال رهن التوقيف، في حين قام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بتبوك بزيارة لمنزل الطفل والالتقاء بوالدته، كما قامت لجنة مختصة بدراسة حالة الأسرة الاجتماعية. وأشارت مصادر مطلعة إلى أن الطفل تم تسليمه لوالدته.

إلى ذلك تتابع هيئة حقوق الإنسان بتبوك قضية الطفل اليتيم الذي تعرض إلى التعنيف من قبل عمه وزوج والدته، وعلمت «المدينة» من مصادر مطلعة أن الهيئة شكلت لجنة لمتابعة تفاصيل القضية والتأكد من سلامة الطفل وتوفير الحماية اللازمة له بالتنسيق مع لجنة الحماية الاجتماعية بالمنطقة.

وكان المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل قد أعلن في وقت سابق أن وحدة الحماية بالوزارة باشرت حالة «تعنيف طفل في حي الخالدية بتبوك» إثر فيديو وصور جرى تداولها في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بعد رصدها للحالة.

وقد لاقى مقطع الفيديو الذي أظهر مشاهد للطفل اليتيم ذي 13 عاما وقد بدت آثار التعذيب على أجزاء متفرقة من جسده، ردة فعل غاضبة بين أفراد المجتمع، معتبرين أن هذا العمل بعيد كل البعد عن الإنسانية والرحمة وأن مثل هذا التصرف لا يقره الدين الحنيف الذي حث على الرحمة والرأفة باليتيم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store