Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«نيسان» تطلق تقنية «التنقل الذاتي» بالتعاون مع «ناسا»

No Image

A A
قال رئيس مجلس إدارة «نيسان»، كارلوس غصن: إن الشركة تسعى لتطوير التكنولوجيا على جميع السيارات، وليست الفاخرة فسحب، من أجل توفيرها لعدد أكبر من العملاء. وسلَّط غصن الضوء خلال كلمته بمعرض الإلكترونيات الاستهلاكية، في لاس فيجاس الأمريكية، على 5 ابتكارات جديدة يأتي في مقدمتها تقنية التنقل الذاتي السلس، لتقليص الوقت الذي تستغرقه السيارات ذاتية القيادة، لاتخاذ القرارات على الطريق، مشيرًا إلى أن وكالة «ناسا» هي من تولت تطوير تلك التقنية التي تدمج بين الذكاء الاصطناعي مع قدرات الإنسان.

وأضاف أن تكنولوجيا «التنقل الذاتي السلس» تتيح لملايين السيارات ذاتية القيادة التكامل مع السائقين وفق إطار زمني سريع الوتيرة.

وكشف غصن عن شروع «نيسان» خلال العام الجاري بإجراء اختبارات لتطوير السيارات ذاتية القيادة للاستخدام التجاري، بالتعاون مع شركة «دينا» اليابانية، مشيرًا إلى أنه سيتم توسيع نطاق الاختبارات لتشمل الاستخدام التجاري ضمن خدمات التنقل في طوكيو بحلول 2020.

وأشار غصن إلى أنه تم بيع نحو 250 ألف سيارة «ليف» حول العالم منذ 2010، وحتى الآن، لافتًا إلى أنه، سيتم إطلاقها بتقنية «ProPILOT» للقيادة الذاتية على الطرقات السريعة ذات المسار الواحد.

ولفت إلى تواصل تحالف «رينو- نيسان» في توطيد شراكته مع «مايكروسوفت» لتصميم الجيل المقبل من السيارات المتصلة، من خلال تطبيق «كورتانا» لجعل القيادة أكثر سلاسة وإنتاجية. وأعلن غصن عن إبرام شراكة جديدة مع برنامج «100 مدينة مرنة» الذي ابتكرته مؤسسة «روكفلر» لدعم المدن في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية، مشيرًا إلى أن نيسان ستعمل من خلال البرنامج على إرساء أساس متين لتوفير القيادة الذاتية والسيارات الكهربائية وخدمات التنقل.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store