Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«رينو» تحصد جائزة المنظمة الدولية للكشف عن الكربون

No Image

A A
حصدت شركة «رينو» جائزة المنظمة الولية للكشف عن الكربون «CDP»، نظرًا لتوفيرها سيارات بتقنيات متطورة تسهم في تقليل استهلاك الوقود وانخفاض ثاني أكسيد الكربون.

جاء ذلك في حفل أقيم مؤخرًا في فرنسا، برعاية سيغولان روايال وزيرة البيئة والتنمية المستدامة والطاقة الفرنسية، وبمشاركة عدة منظمات دولية، وشركات عالمية.

وقالت شركة «رينو» في بيان لها: إن الشركة تمكنت من تقليص انبعاث الكربون بنسبة 17%خلال الفترة من عام 2010 إلى عام 2016، بالإضافة إلى تطبيق خطط استراتيجية طموحة تهدف إلى تعزيز الوعي البيئي، وترشيد استهلاك الطاقة في جميع عمليات الشركة في مجال التصنيع والهندسة والنقل والمبيعات، والاستخدام المتزايد لمصادر الطاقة المتجددة.

وأضافت أن مصنع «رينو» في المغرب يعتمد على المخلفات الزراعية المحلية، فيما تم في عام 2015 تلبية 91٪ من احتياجات الطاقة في المصنع من مصادر الطاقة المتجددة، وبالتالي تجنب التفريغ في الغلاف الجوي لنحو 90,000 طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًا.

وتعتبر «رينو» من الشركات المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، فضلا عن كونها الشركة الوحيدة، التي طرحت مجموعة من السيارات الكهربائية، التي تلعب دورًا أساسيًا في تحسين جودة الهواء، خاصة أن محركاتها لا تنبعث منها أكسيد الكربون ولا الجسيمات الدقيقة أثناء القيادة، إلى جانب نجاح الشركة في إنتاج العديد من طرازات رينو في ترشيد استهلاك الوقود.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store