Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اليمن: التحالف والشرعية يستعدان لتحرير الحديدة

No Image

تدمير منصات صواريخ باليستية في حرض

A A
أكدت مصادر عسكرية، في الشرعية، أن كل الخيارات متاحة أمامها بالنسبة لمعركة الحديدة، بعد فرض سيطرتها على مجريات المعارك في مختلف الجبهات، في حين كشفت مصادر عسكرية ميدانية لـ» المدينة» عن بدء القوات المشتركة من التحالف للعربي والجيش الوطني، الاعداد لمعركة تحرير محافظة الحديدة وكامل السواحل الغربية اليمنية. فيما شنت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن عشرات الغارات العنيفة على مواقع وأهداف للحوثيين وقوات المخلوع صالح في صنعاء والمخا والحديدة وميدي بمحافظة حجة.

إفشال وصول

أسلحة للحوثيين

اكدت المصادر، ان مقاتلات وبوارج التحالف تمكنت امس، من تدمير تجمعات الميليشيات في جزيرة طرفة بالحديدة، وأفشلت وصول شحنة أسلحة إلى الجزيرة عبر قوارب صيد، ودمرتها بالكامل.

وأكدت المصادر أنه يجري حالياً الترتيب النهائي، واستقدام القوات والأسلحة اللازمة، لخوض معركة تحرير ما تبقى من الساحل الغربي، وصولاً إلى الحدود السعودية في ميدي وحرض والصليف، فضلاً عن فتح جبهة جديدة في صعدة، ستقود الشرعية للوصول إلى ثلاث محافظات في آنٍ واحد.

المقدشى يتفقد جبهات القتال

تفقد رئيس هيئة الأركان العامة، اللواء الركن المقدشي، الوحدات القتالية التابعة للمنطقة العسكرية الخامسة، في جبهتي حرض وميدي، شمال غرب اليمن.و أشاد بالانتصارات التي حققها الجيش الوطني في جبهة ميدي، مؤكدا أن هذه الإنتصارات ستعجل من فرحة الشعب اليمني، وتدحر المشروع المدمر لطموحاته.

يأتي هذا في الوقت الذي تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من السيطرة على مواقع استراتيجية، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، في جبهة ميدي، منها التبة الخضراء، وأبو القيادة، ومنطقة الحوض، الواقعة جنوب شرق المدينة. وسقط خلال تلك المعارك 24 قتيلا من عناصر المليشيات الانقلابية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة