Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الأهلي ردها للقادسية.. تأهل بثلاثية

No Image

A A
تأهل الفريق الكروي الاول بالنادي الاهلي لدور الـ8 لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين بعد أن تغلب على القادسية بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الامير سعود بن جلوي بالخبر.

جاءت البداية حذرة من الفريقين، وسرعان ما بادر الاهلي بالغزو على المرمى عن طريق سلمان المؤشر الذي لم يترجم أولى الهجمات، وفي الدقيقة 19 كان موعد مسلسل الاهداف الاهلاوية عن طريق حسين المقهوي الذي سجل هدفا رائعا بعد ان صوب كرة قوية مستغلا تقدم حارس مرمى القادسية فيصل مسرحي، لكن فرحة الاهلاويين لم تدوم طويلا، حيث سرعان ما عاد الفريق القدساوي للتعديل في الدقيقة 21 عن طريق كرة ثابتة صوبها بيسمارك قوية من مسافة بعيدة لتلج مرمى المسيليم.

ليعود الحذر والسجال بين الفريقين حتى الدقيقة 36 عندما سجل عمر السومة الهدف الثاني مستغلًا كرة رأسية من الربيعي اصطدمت في العارضة وعادت للسومة الذي أودعها الشباك وسط احتجاجات كبيرة من القدساويين الذين طالبوا الحكم خالد الطريس باحتساب خطأ لوجود احتكاك مع الحارس فيصل مسرحي. ورغم المحاولات القدساوية بعد الهدف الاهلاوي الثاني والوصول لمرمى المسليم إلا أن الأهلي فاجأ القدساويين بهدف ثالث بعد ان احتسب الحكم ركلة جزاء للاهلي نظرا لملامسة الكرة يد محترف القادسية بيسمارك، ليتقدم لها سعد الامير ويودعها على يمين المسرحي الذي حاول الامساك بها لتسكن المرمى في الدقيقة 40.

ولم يكن الشوط الثاني احسن حالا من الشوط الاول الذي اجاد فيه الاهلاويون في اغلاق المناطق الخلفية، ورغم حصول القادسية على اكثر من كرة ثابتة خارج منطقة الجزاء الاهلاوية، الا ان بيسمارك وإلتون لم يتوفقا في ترجمة أحد منها لمرمى المسيليم. وفي الدقيقة 76 احتسب الحكم ركلة جزاء للقادسية بعد إعاقة إلتون من مدافعي الاهلي وسط احتجاجات أهلاوية، ليتقدم لها نفس اللاعب ويلعبها على يسار المسيليم لخارج الملعب. لتنتهي المباراة بفوز الأهلي وتأهله لدور الثمانية، وينتظر المتأهل من لقاء وج وهجر.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store