Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

250 تربوية وأمًّا في ملتقى «رفق» لخفض العنف المدرسي بينبع

No Image

A A
رعت المساعدة للشؤون التعليمية -بنات- بتعليم ينبع أديبة بنت حميدي الفايدي أمس الخميس انطلاق ملتقى خفض العنف المدرسي «رفق» والمعرض المصاحب له للعام الدراسي الحالي وذلك على مسرح المتوسطة الثانية بينبع الصناعية بحضور أكثر من (250) من القيادات التربوية والأمهات، وعدد من سيدات المجتمع.

وأكد مدير تعليم ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي في كلمة ألقتها نيابة عنه مساعدة قسم الإعلام التربوي أماني الأحمدي على أهمية نشر الوعي وتكوين الاتجاهات الإيجابية لخلق ودعم مجتمع مدرسي وبيئة محيطة آمنة يسودها الاحترام والحب والتآلف والتآخي والتسامح.

وقالت أديبة الفايدي: إن برنامج «رفق» يساهم في خفض العنف داخل المدارس، مؤكدة على قائدات المدارس والتربويات بضرورة متابعته من خلال حسن التعامل الجيد مع الطالبات.

فيما أشارت منسقة البرنامج فاطمة عيد القبساني إلى أن الملتقى يهدف إلى نبذ العنف ونشر ثقافة التسامح والبعد عن الحقد والكراهية والانتقام، وإلى تأصيل مبادئ المحبة والأخوة والعدالة والعفو والمساواة لتحقيق السلام في المجتمع المدرسي، مبينة أن البرنامج يأتي انطلاقًا من المسؤولية العظيمة إزاء تربية النشء وتعليمهم ووقايتهم من كل ما يعترض توافقهم النفسي والتربوي والأسري والاجتماعي. يشار إلى ان الملتقى تضمن ندوات حوارية أبرزها «الرفق في الهدي النبوي» و»مسؤوليات المدرسة على مستوى العاملين فيها والأسرة والطالبة» و»أساليب الكشف المبكر لحالات الإيذاء والإهمال» و»آلية تبليغ الجهات المختصة عن حالة إيذاء صادر من مستوى الرعاية كالوالدين والعالمين ومن في حكمهم».

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store