Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اليمن.. قتلى وجرحى من الانقلابيين في تعز

No Image

معارك عنيفة بالجوف

A A
قالت أمس الجمعة مصادر ميدانية عسكرية في محافظة تعز لـ»المدينة»: إن معارك عنيفة اندلعت بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي وصالح في جبهات محافظة تعز، عقب قصف عنيف بمختلف الأسلحة الثقيلة شنته مليشيا الحوثي على الاحياء السكنية في مدينة تعز ومواقع الجيش في جبل هان ومقر اللواء35 مدرع بالمطار القديم ومواقع المكلكل في شرق المدينة، بالإضافة إلى معارك عنيفة خاضتها قوات الشرعية مع المليشيا الانقلابية في الساحل الغربي لمحافظة تعز، بمساندة من مقاتلات التحالف العربي بقيادة الممملكة العربية السعودية، حيث قصف الطيران مواقع وتعزيزات للانقلابيين في شمال المخا وشرقه مديريات موزع والوازعية ومقبنة.

  • مقتل نجل نائب وزير الداخلية وإصابة 5 من أفراد أسرته في هجوم للقاعدة بأبين
  • الانقلابيون ينقلون المختطفين من المعتقلات لاستخدامهم دروعا بشرية


معارك شرسة

دارت أمس الجمعة معارك شرسة بين القوات المسلحة والمليشيات الإنقلابية وتبادل قصف مدفعي عنيف واشتباكات بمختلف الأسلحة في جبهة الساقية وكذلك في جزء من جبهة المصلوب بمحافظة الجوف- حسب مصادر عسكرية.

نقل المختطفين

قالت مصادر محلية في محافظة الحديدة غرب اليمن لـ»المدينة» مليشيا الحوثي وصالح قامت بنقل جميع المختطفين من السجون المعروفة في مدينة الحديدة إلى جهات مجهولة. وحذرت المنظمات المحلية والدولية من وضعهم كدروع بشرية وحملت مليشيا الحوثيين مسؤولية حياتهم.

قتلى انقلابيون

قتل اثنان من عناصر ميليشيا الحوثي وصالح، وأصيب 5 آخرون، في مواجهات، مع الجيش الوطني، والمقاومة الشعبية، في جبهات محافظة تعز. وقال مصدر ميداني لـ»المدينة»: إن مدفعية الجيش الوطني في الجبهة الشمالية قصفت مواقع مليشيا الحوثي والمخلوع في تبة سوفتيل والحرير شرق المدينة، مما أسفر عنها تكبيد المليشيا خسائر بشرية في صفوف عناصرها.

تدمير مخازن أسلحة

دمرت مقاتلات التحالف العربي مخازن أسلحة تابعة لمليشيا الحوثي قرب جبل الثار بصعدة، بالتزامن مع تقدم قوات الجيش الوطني في مديرية باقم. وقالت مصادر: إنه سمع دوي انفجارات متواصلة وتصاعد النيران من المخازن التي استهدفها الطيران تزامنا مع قصف مدفعي لقوات الجيش الوطني على مواقع المليشيات.

السيطرة على مندبة

استعادت قوات الجيش الوطني، السيطرة على منطقة مندبة بمحافظة صعدة بالكامل، بعد أن كانت المليشيا الانقلابية سيطرت عليها الاربعاء. وقالت مصادر: إن وحدات اللواء الخامس تمكنوا أمس الجمعة، من السيطرة على كل المواقع التي كانت تحت سيطرة الحوثيين، في منطقة مندبة، بعد معارك شرسة، تكبدت المليشيات خلالها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

هجوم القاعدة

قتل نجل نائب وزير الداخلية اليمني في هجوم شنه مسلحون من تنظيم القاعدة الخميس بمحافظة أبين، جنوبي البلاد. وقال مصدر طبي في مستشفى الرازي بـ»أبين»: إن سيارة تابعة لنائب وزير الداخلية اليمني، اللواء ناصر لخشع، تعرضت لهجوم مسلح في مديرية «لودر»، وأن نجله فارق الحياة في المستشفى. وذكر المصدر، مفضلاً عدم ذكر اسمه لدواعٍ أمنية، أن 5 من أسرة نائب وزير الداخلية أصيبوا بجروح، بينهم نساء وأطفال، وأنه تم نقلهم إلى مدينة عدن، لتلقي العلاج. ووفقا لمصادر محلية، فقد تعرضت سيارة اللواء «لخشع» لوابل من الرصاص في منطقة «العين» بمديرية لودر، بالإضافة إلى قذائف صاروخية من نوع «آر بي جي».

ولم يصدر عن الحكومة اليمنية، أية بيانات بهذا الخصوص، غير أن الرئيس هادي بعث لنائب وزير الداخلية ببرقية عزاء متوعدا الارهابيين بالملاحقة والنيل منهم. وينتمي نائب وزير الداخلية إلى محافظة أبين، التي ينحدر منها أيضا الرئيس عبدربه منصور هادي. وخلال الفترة الماضية، كثّف تنظيم القاعدة من هجماته على مواقع الجيش اليمني رغم الضربات الجوية التي نفذها الجيش الأمريكي بواسطة طائرات بدون طيار.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store