Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

حصول المواليد على «وثيقة» شرط أساسي للاستفادة من الأمر السامي

No Image

A A
أكدت مصادر لـ «المدنية» بأن حصول المواليد على وثيقة من قنصليات بلادهم شرط أساسي للاستفادة من الأمر السامي، وكذلك لمن ليس لديه أي وثيقة تثبت هويته ممن قدموا إلى البلاد عن طريق التسلل قبل صدور الأمر السامي الكريم. وكانت جوازات منطقة مكة المكرمة قد بدأت صباح الأربعاء باستقبال الوافدين الراغبين في الاستفادة من الحملة الوطنية الشاملة (وطن بلا مخالف)، والتي تهدف إلى تسهيل مغادرة المخالفين من الوافدين حسب التوجيه السامي الكريم، وذلك بإعفائهم من الرسوم والغرامات وبصمة مرحل والتي انطلقت أمس الأول وتستمر مدة 90 يوما.

وأشار مدير جوازات منطقة مكة المكرمة اللواء عبدالرحمن الحربي، إلى أن فروع جوازات المحافظات وإدارات متابعة الوافدين بالمنطقة على أتم الاستعداد لإنفاذ التعليمات الخاصة بحملة «وطن بلا مخالف» لافتا إلى أن جوازات المحافظات لكل من جدة والعاصمة المقدسة والطائف ورابغ والقنفذة وكذلك إدارة متابعة الوافدين في الشميسي تخدم محافظتي جدة والعاصمة المقدسة وإدارة متابعة الوافدين في الطائف ورابغ والقنفذة، أما فيما يخص المنافذ الجوية والبحرية في المنطقة فهي مطار الملك عبدالعزيز بجدة ومطار الطائف وميناء جدة الإسلامي.

المتأخرون عن المغادرة من القادمين بتأشيرة ( حج – عمرة – زيارة – عبور «مرور» ).

المستفيدون من مهلة الـ(90) يومًا

أصحاب الإقامة المنتهية قبل تاريخ الإعلان عن بداية المهلة 20/‏6/‏1438هـ، 19/‏3/‏2017 م.

من عليه مخالفة حج بدون تصريح.

من عليه بلاغ تغيب عن العمل (هروب) قبل تاريخ الإعلان عن بداية المهلة.

المتسللون إلى أراضي المملكة.

العمالة السائبة التي تحمل إقامة نظامية وليس عليها بلاغ تغيب عن العمل ( هروب ) وترغب الاستفادة من المهلة لعدم معرفة صاحب العمل.

الوافدون المخالفون لدى المؤسسات والشركات التي في النطاق الأحمر.

من كانت تأشيراتهم (حج ـ عمرة ـ زيارة ـ عبور «مرور») فعليهم التوجه مباشرة للمنافذ الرسمية للمغادرة بعد الحجز على الخطوط الناقلة

بقية المخالفين عليهم مراجعة إدارات الوافدين بعد الحصول على موعد إلكتروني مسبق عن طريق الخدمات الإلكترونية (أبشر) لتسهيل وسرعة إنهاء إجراءاتهم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store