Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

مشاركة ثانية لـ «إثراء» في أيام التصميم بدبي

No Image

A A
شارك مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء»، للمرة الثانية في أيام التصميم بدبي مؤخرًا، هادفًا من مشاركته إلى إحداث تأثير إيجابي وملموس على الساحة الثقافية من خلال التركيز على بناء المواهب المحلية في مجالات المعرفة والصناعات الإبداعية.

وبعد النجاح الذي حققته صالة «مدن» في الرياض تم افتتاح صالة العرض الثانية في دبي بالإمارات العربية المتحدة. حيث باتت «مدن» فضاءً متخصصًا يأخذ الزوار في رحلة حول مشهد التصميم العالمي. وشاركت مدن في معرض «أيام التصميم» بدبي من خلال ثلاثة مصممين موهوبين، وهم: ستيليوس موساريس، طارق كسوف وندى دبس، قدموا مجموعة من الأعمال المتميزة وهي على التوالي؛ «طاولة موجة المدينة»، «عرض المدينة»، و»ناطحات الفولاذ». أحد الأعمال يقوم على إعادة تشكيل ناطحات السحاب ولكن باتجاه الداخل بحيث يتم تشكيل السطح الخارجي للطاولة على نحو سلس، أما السطح الداخلي فهو عبارة عن نماذج ثلاثية الأبعاد للمباني في المدينة. أما التصاميم الأخرى فتتخذ نهجًا مفاهيميًا، نجد فيها ندى دبس تركّزعلى الأشكال والأنماط المعمارية العربية، ومن جهته ينصب اهتمام طارق كسوف على أحجام الكتل الاسمنتية وأشكال المباني الكبيرة.

ويعد هذا المركز المؤسسة الوحيدة من نوعها التي تجمع العروض المتعددة في المجالات المختلفة؛ من الفنون والثقافة إلى العلوم والابتكار، تحت سقف واحد، كما يعتبر مبادرة جريئة وواعدة من قبل شركة أرامكو السعودية، تهدف إلى دعم وتعزيز اقتصاد المعرفة من المملكة العربية السعودية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store