Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

«السوق المالية»: لم نستلم أي طلبات لشركات ترغب في الخصخصة

No Image

تطبيق معايير الهيئة على طرح أرامكو للاكتتاب

A A
قال نائب رئيس هيئة السوق المالية محمد بن عبدالله القويز: إن الخصخصة لا تزال في مرحلتها المبكرة، مؤكدا أن الهيئة لم تتسلم أي طلبات لشركات ترغب في طرحها للخصخصة، مرجعا تأخر الشركات في ذلك إلى انشغالها بالإصلاحات الداخلية فيها وإعادة الهيكلة قبل إقبالها على تلك الخطوة.

وأشار خلال مشاركته في لقاء استضافته غرفة جدة ممثلة في لجنة الأوراق المالية أمس إلى أن شركة أرامكوا كباقي الشركات، وسيطبق عليها جميع المعايير خلال طرحها للاكتتاب، لافتا إلى أنه في حالة الطرح الداخلي والخارجي فسيكون هناك تنسيق بين السوق المحلي والخارجي، متوقعا أن طرحها سيجلب سيولة جيدة للسوق المحلي.

ونوه خلال اللقاء الذي حضره نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة زياد البسام وعضو مجلس الإدارة فهد السلمي ورئيس اللجنة محمد النفيعي، بأن السوق المالية السعودي من أكبر الأسواق على مستوى الشرق الأوسط ويتغلب على أسواق دول الخليج مجتمعة، متوقعا أنه سيكون السوق الرئيسي على مستوى الشرق الأوسط عام 2020م وعلى مستوى العالم عام 2030م .

وأشار إلى أن هيئة السوق المالية تسعى لتطبيق برنامج الريادة المالية في المنطقة والعالم، مشيرًا إلى أنه تم إيجاد قناة جديدة لأصحاب الأموال لتنويع الخيارات الاستثمارية والإعلان عن إقراض الأوراق المالية وخاصية البيع على المكشوف للاستفادة من الأسواق في ظروفها المختلفة.

خطة إستراتيجية للهيئة​

التوافق مع خطة التنمية العاشرة للمملكة

المرونة اللازمة للتكيف مع المتغيرات المستقبلية

أن تكون السوق المالية السعودية رائدة

دراسة أهم التحديات التي تواجه السوق المالية واحتياجاتها

الأخذ بآراء وملاحظات المختصين داخل الهيئة والمشاركين في السوق


contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store