Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

22 مهمة لتزيين وتجميل عروس عسير

No Image

A A
أنهت أمانة منطقة عسير أكثر من 22 مهمة لتزيين وتجميل مدينة أبها تزامنا مع قرب حفل إطلاقها عاصمة السياحة العربية 2017 م المقرر الثلاثاء المقبل ببحيرة السد تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير.

وقال أمين المنطقة صالح بن عبدالله القاضي إن سجادة الزهور التي تحمل شعار الأمانة وشعار أبها عاصمة السياحة العربية 2017 ستشكل بصمة سياحية كبيرة في المنطقة، إذ تمت زراعة أكثر 3 ملايين زهرة في أبها، منها 800 ألف زهرة في السجادة، حوت عددا من الأزهار منها البوتنيا والقطيفة والسلفيا والقارونيا والافريكان ديزي. وأبان أن الأمانة أنجزت أعمال ترميم قرية المفتاحة وزراعة المسطحات الخضراء المجاورة لها بمساحة 1500 متر مربع وأكثر من 5 آلاف زهرة، حيث تعد القرية من أهم الوجهات السياحية بالمنطقة، بجانب تجهيز مقر المركز الإعلامي الخاص بمناسبة أبها عاصمة السياحة العربية في القرية.

وأشار القاضي إلى أنه تم تزيين الشوارع والميادين المختلفة بالمدينة وإعادة صيانة أغلب أعمدة الإنارة بالمنطقة، وإعادة دهان الأرصفة والبردورات، وإعادة وصيانة دهانات الجسور والكباري، بالإضافة إلى التجهيز لتجميل وتحسين عدة مواقع لجداريات مثل مسرح حديقة أبو خيال والجدار الاستنادي المقابل لمبنى الأمانة بالتعاون مع عدة جهات مختلفة مثل جامعة الملك خالد وعدد من فناني وفنانات المنطقة. وأضاف: «كما تمت زراعة 50 ألف متر مربع من النجيلة الطبيعية في المدينة، وتطوير شبكات الري لـ12 حديقة لتصبح مضخات إلكترونية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store