Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

خادم الحرمين الشريفين وخدمة الإسلام

No Image

A A
إن حصول خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على واحدة من أقدم وأعرق الجوائز العالمية، وهي جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام، جاء عن استحقاق وجدارة فهناك أسباب كثيرة لاختياره لهذه الجائزة العالمية، خاصة أن الملك سلمان يضع الكعبة المشرفة والحرمين الشريفين وقاصديهما والعالم الإسلامي في مقدمة أولوياته، وها نحن نرى الاهتمام والرعاية بالحرمين الشريفين والتوسعات الضخمة، التي يتم تنفيذها، فضلا عن فتح الأبواب وتقديم التسهيلات أمام المعتمرين والحجاج لأداء مناسكهم بكل يسر وسهولة.. وكذلك اهتمامه بالسيرة النبوية ودعمه لمشروع الأطلس التاريخي للسيرة النبوية، وإنشاؤه لمجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية بالمدينة المنورة لحفظ التراث العربي والإسلامي، فخادم الحرمين يهتم كثيرًا بالجوانب التاريخية والتراثية، خاصة فيما يتعلق بالسيرة النبوية العطرة حتى تطلع الأجيال القادمة على سيرة نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم من خلال هذه المؤسسة العظيمة، التي أمر بإنشائها- حفظه الله.

وأيضا تحركاته المستمرة لجمع كلمة العرب والمسلمين لمواجهة الظروف الصعبة، التي تمر بها الأمتان العربية والإسلامية، ومن ذلك إنشاؤه للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب واستضافة مقره بالرياض، خاصة أن خادم الحرمين الشريفين قد تلمس مخاطر آفة الإرهاب التي تسعى إلى هدم الدول وتمزيقها وتحويلها إلى فتات لا وزن ولا قيمة لها، ومن هنا جاءت المواجهة الحازمة عبر تشكيل هذا التحالف.. وكذلك رعايته العربية والإسلامية عبر عقود من الزمن تجاه قضية فلسطين المتمثلة في الدعم السياسي والمعنوي والإغاثي.. وإنشائه لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ليقدم العون للشعوب العربية والإسلامية المحتاجة.

والمملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين تعتبر أن فلسطين هي قضية العرب الأولى، التي تتبناها وتسعى لإيجاد حلول لها منذ عقود، فضلا عن المملكة تأتي في مقدمة دول العالم وقوفا مع الدول العربية والإسلامية وقت الأزمات.

وجاء اليوم ليحصل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على جائزة الملك فيصل لخدمة الإسلام، التي سبق أن توج بها عدد من الملوك والرؤساء والقادة والعلماء والمفكرون ممن قدموا خدمات جليلة لخدمة الإسلام.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store