Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بـ «الخريج والوظيفة»

No Image

A A
يرعى صـاحب السمو الملكي، الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الريـاض، مساء الأحد حفل الخريج والوظيفة الواحد والعشرين، الذي ينظمه معهد الإدارة العامـة، في مركز الملك سلمـان للمؤتمرات بالمركز الرئيس للمعهد بالرياض.. وتجمع هذه المناسبة، التي تستمر لمدة ثلاثـة أيام، فعاليات متعددة، أبرزها الاحتفال السنوي بخريجي برامج المعهد الإعدادية، وإقامة معرض للتوظيف، وتنظيم لقاءات للتوظيف تجمع خريجي المعهد بالجهات الراغبة في استقطابهم لتعريفهم بأنظمة العمل والمزايا الوظيفية، وكذلك إقامة لقاءات مع شخصيات ناجحة لعرض تجاربها ونقل خبراتها للخريجين المقبلين على الدخول في الحياة العملية.

ورحب مدير عام معهد الإدارة العامة، الدكتور مشبب بن عايض القحطاني بسمو أمير منطقة الريـاض في رحاب معهد الإدارة العامة، مشيرًا إلى أن المعهد يتشرف بحضور سموه ورعايته لحفل افتتاح فعاليات الخريج والوظيفة، مؤكدًا أن هذا الحضور والرعاية موضع اعتزاز وفخر جميع منسوبي المعهد وخريجيه وأولياء أمورهم.

وأوضح أن مايقوم به المعهد من جهود في إعداد وتأهيل الكوادر البشرية الوطنية الشابة، يأتي اتساقًا مع رؤية المملكة 2030، وبرنامج التحول الوطني 2020 الرامية إلى تنمية الموارد البشرية، باعتبارها محورًا مهمًا من محاور التنمية الوطنية الشاملة.. مبينًا أن عدد خريجي البرامج الإعدادية في المعهد هذا العام قد بلغ (1,053) خريجًا وخريجة في (14) تخصصًا، منهم (587) خريجًا في المركز الرئيس للمعهد بالرياض، و(164) خريجًا في فرع المعهد بالمنطقة الشرقية، و(103) خريجين في فرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة، و(199) خريجة في الفرع النسوي للمعهد، وحصل هؤلاء الخريجون والخريجات على شهادة الدبلوم في ثلاثة عشر برنامجًا إعداديًا منها ثلاثة برامج جامعية، وعشرة برامج لحملة الشهادة الثانوية.

وذكر الدكتور مشبب القحطاني أن دارسي برامج الإعدادية بالمعهد يتلقون عروضًا وظيفية قبل تخرجهم من مختلف القطاعات في سوق العمل، وبعضها يحرص على إبرام عقود معهم لضمان استقطابهم بعد تخرجهم.. كما أن المعهد يساهم أيضًا في التيسير على خريجيه بتوفير فرص عمل متعددة أمامهم من خلال التواصل مع مختلف الجهات في سوق العمل، وتنظيم لقاءات تجمعهم بالدارسين والخريجين، مشيرًا إلى أن عدد الفرص الوظيفية المقدمة لخريجي المعهد لهذا العام قد بلغ (2370) فرصة وظيفية.

ويتضمن حفل تخريج دارسي برامج المعهد الإعدادية تخرج (145) دارسًا من خمسة برامج إعدادية خاصة نفذها المعهد لصالح خمس جهات حكومية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store