Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

1000 متر «نيران» بانفجار شاحنة وقود بطريق مكة - جدة.. و«المدني» يسيطر

No Image

اصطدام 4 مركبات يتسبب في تفحم شخص و3 إصابات بمكة

A A
سيطرت فرق الدفاع المدني في مكة المكرمة على حريق اندلع في ناقلة بترولية سعة 33 طنًا على طريق مكة - جدة السريع فجر الجمعة.. حيث امتدت النيران لأكثر من كيلو متر على امتداد الطريق، مما اسفر عن تصادم 4 مركبات، ومصرع أحد قائديها متفحمًا نتيجة احتراق سيارته بالحادث، أيضا إصابة 3 آخرين بالموقع.

وعلمت «المدينة» من مصادرها الخاصة عن تلقي مركز العمليات الأمنية الموحدة 911 بمنطقة مكة المكرمة ( العاصمة المقدسة عند الساعة 12.57دقيقة لبلاغ يفيد عن وجود حادث على طريق مكة جدة السريع بعد جسر الزايدي باتجاه مكة، من مواطن يفيد المبلّغ عن وجود حادث انقلاب ناقلة وقود.

تحرك سريع

وعلى الفور تم نقل الفرق اللازمة للموقع وعند الوصول اتضحت الحالة عبارة عن اشتعال ناقلة وقود من نوع مرسيدس وحمولتها بنزين في حالة سير اصطدام مركبة من نوع اكورد اللون ابيض خلف الناقلة.. وعند انحراف الناقلة اصطدمت بعربة من نوع كيا وعربة أخرى ونيت غمارتين لم يتعرف عليها بسبب الحريق، وامتداد ألسنة اللهب وتسرّب الوقود بمسافة 1 كيلو تقريباً تسبب في ازدحام حركة السير واعاقة الجهات المشاركة للوصول.

تفحم شخص وإصابة 3

فيما تمّت عملية السيطرة ومكافحة الاشتعال من قبل الدفاع المدني وتأمين الخطورة ونتج عن الحالة وجود جثة متفحمة مجهولة الهوية من أثر الحادث وإصابتين (الاولى تم معالجتها بالموقع واصابة ثانية لمقيم يدعى محمد جهار يبلغ من العمر 46 سنة هندي الجنسية نقل عن طريق الهلال الاحمر لمستشفى النور.

وقد تسبب الحريق بأضرار للسيارات المذكورة وايضاً احتراق جزئي من الجزيرة.

قفل وتحويل الطريق

وعملت فرق الدفاع المدني والجهات المشاركة على تأمين الخطورة وتسهيل حركة السير، إذ تم اقفال الطريق السريع باتجاه مكة بعد جسر الزايدي وتحويل المسار لطريق جسر الزايدي، وتم فتح الطريق الساعة (4:05) تم احالة البلاغ للدفاع المدني وأمن طرق ودوريات الامن والهلال الاحمر لإكمال اللازم.

الهلال الأحمر

من جهته أوضح عبدالعزيز بادومان متحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بالعاصمة المقدسة أن غرفة عمليات هيئة الهلال الأحمر السعودي بالعاصمة المقدسة تلقت بلاغا في الساعة ١:١٢ من صباح الجمعة يفيد بوجود حادث التصادم. وعلى الفور تم توجيه ٣ فرق اسعافية وفرقة تدخل متقدم بقيادة القائد الميداني عطية الذبياني.

وأوضح أنه حين وصول أول فرقة للموقع تبيّن وجود حالة متفحمة من أثر الحريق ووجود حالة متوسطة الخطورة، تم تقديم الخدمة الإسعافية لها ونقلت إلى مستشفى النور التخصصي وحالة بسيطة عولجت في الموقع ورفضت النقل.



الدفاع المدني

من جانبه صرح المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة الرائد نايف الشريف: في تمام الساعة الواحدة من يوم الجمعة، تلقينا بلاغًا بالحادث، وتمت السيطرة عليه واخماده والعمل للحيلولة دون انفجار الصهريج نظرًا لارتفاع درجة حرارته بالقيام بعملية التبريد اللازمة، وقد تم تأمين الخطورة على امتداد الطريق السريع واستحداث مسارات آمنة لمرور السيارات بالتنسيق مع الجهات الأمنية، حيث نجم عن الحادث وفاة شخص بداخل إحدى السيارات المحترقة وتم تسليم الموقع والحالة للجهات المختصة لاستكمال الإجراءات اللازمة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store