Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الحوثيون يعدمون 20 من عناصرهم فروا من المعارك

No Image

اليمن

A A
أعلنت المملكة دعمها بـ 150 مليون دولار جديدة للأعمال الإغاثية باليمن، فيما قالت مصادر مقربة من المليشيا الانقلابية لـ»المدينة»: إن الجماعة الحوثية أعدمت 20 مسلحا من عناصرها على إثر هروبهم من جبهات القتال في غرب تعز، بالتزامن مع تشييع الجماعة الاثنين، نجل القائم بأعمال المفتش العام في وزارة الداخلية التي يسيطر عليها الانقلابيون، اللواء إبراهيم المؤيد، الذي لقى مصرعه في معارك مع قوات الشرعية في مديرية موزع - غرب تعز.

11 غارة للتحالف على المليشيات في ذمار

قال مصدر محلي بمديرية ضوران آنس لـ»المدينة»: إن طائرات التحالف شنت ليل أمس الثلاثاء، 11 غارة جوية، على معسكر تدريبي ومواقع للمليشيات الانقلابية في قاع الحقل غرب مديرية ضوران آن بذمار. وأوضح المصدر أن طائرات حلقت بشكل كثيف منذ وقت مغرب الاثنين، وحتى صباح أمس الثلاثاء، وأكد المصدر أن الطيران العربي شن الغارات على فترات زمنية مختلفة، مستهدفا المعسكر ومخازن أسلحة وأطقم عسكرية فر عليها المسلحون بعد نجاتهم من الضربات الأولى على المعسكر في ضوران آنس.

جددت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية قصفها العنيف على مواقع وأهداف للحوثيين وقوات صالح في محافظة الجوف، شمال شرق اليمن. وقالت المصادر: إن الطيران استهدف مواقع الانقلابيين، في جبال الساقية، جنوب المصلوب. وتزامن هذا مع استمرار المعارك بشكل متقطع بين قوات الجيش والمليشيات، في المصلوب، والمطمة، وأيضا، في مديرية المتون. وكان 3 أطفال من أسرة واحدة أصيبوا إثر استهداف المليشيات الانقلابية لهم بصاروخ كاتيوشا، يوم الاثنين.

دك الحوثيين

في الجوف

محاكمة 2000 تاجر صنعانى

كشفت مصادر أمنية لـ»المدينة» عن إحالة ميليشيا الحوثي، الأحد (2000) تاجر في صنعاء إلى نيابة الصناعة بتهمة رفضهم «قائمة مُحددة بأسعار السلع» التي فرضها الحوثيون. وقال مصدر في نيابة الصناعة إنه تم إحالة ما يقارب من ألفين تاجر إلى نيابة الصناعة بتهم عديدة منها عدم إشهار أسعار السلع، وقال محمد علي أحد التجار المحالين للنيابة «تم إحالتنا إلى النيابة بحجج واهية ليس لها صلة بأرض الواقع وكأنهم يعيشون في دولة متقدمة ذات رفاهية عالية».

مؤتمر دولي لحشد التبرعات لليمن

استضاف مقر الأمم المتحدة في جنيف، أمس، مؤتمرا دوليا بعنوان «تمويل خطة الاستجابة الإنسانية لليمن»، من أجل حشد التبرعات من المانحين للتصدي لما تعتبرها المنظمة الدولية «الأزمة الإنسانية الأكبر في العالم حاليا». وتشارك الحكومة اليمنية الشرعية، ممثلة برئيسها أحمد عبيد بن دغر، في المؤتمر، ولكن كضيف شرف.

على حافة المجاعة

يمثل شبح المجاعة أحد أبرز التحديات التي تواجه الأمم المتحدة في اليمن مع دخول الحرب عامها الثالث، إذ أصبح تسعة ملايين شخص من أصل 27.4 مليون نسمة في حاجة لمساعدات غذائية عاجلة، وهو رقم شهد قفزة خلال الأشهر الستة الماضية بمقدار ثلاثة ملايين شخص مقارنة بأواخر عام 2016.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store