Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

41 حادثا في أمطار المدينة منها سقوط نخلة على مركبة

No Image

حرائق محدودة في أعلاف بسبب الصواعق

A A
قال المتحدث الرسمي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة العقيد خالد الجهني: إن فرق الدفاع المدني سيطرت على حرائق محدودة، وذلك نتيجة الصواعق المصاحبة للإحالة المطرية في المدينة وينبع. وبين الجهني أنه عند هطول الأمطار أمس الأول على منطقة المدينة المنورة ومحافظات ينبع والمهد والعيص وخيبر، والتي سالت على إثرها بعض الأودية مثل وادي الهرارة ووادي ترعة ووادي كبر، والتي أسفرت عن 3 صواعق تسببت بحريق محدود في نخلة وأعلاف بالمدينة المنورة و3 نخلات في ينبع تم السيطرة على الحريق بدون إصابات ولله الحمد.

فيما أشار مدير مرور منطقة المدينة المنورة العقيد صلاح سمار الجابري بأن إدارة المرور باشرت 6 حوادث إصابات خفيفة منها سقوط نخلة بشكل مفاجئ إثر الأمطار على مركبة دون إصابة و35 تلفيات خلال 24 ساعة في المدينة ومحافظاتها. وأضاف الجابري بأنه تم نشر عدد من الدوريات على مداخل ومخارج المدينة، ودعا الجابري قائدي المركبات التقيد بالسلامة المرورية.

إلى ذلك أوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد السهلي أن عدد البلاغات المتلقاة خلال الأمطار لحالات السقوط والحوادث المرورية 105 بلاغات تم توجيه 123 فرقة إسعافية واستجابة متقدمة تم نقل 62 حالة للمستشفيات معظمها متوسطة وبسيطة ولله الحمد. فيما لم يتم نقل 61 حالة لعدة أسباب مثل عدم وجود إصابة أو العلاج في الموقع أو رفضت النقل. وبين السهلي أنه تم تكثيف العمل في ساحات المسجد النبوي الشريف من خلال تمركز عدد من الفرق الإسعافية.

يشار إلى أن الأمطار التي شهدتها المدينة خلال الأيام الماضية حتى مساء أمس الأول تسببت في بعض التجمعات المائية في عدد من الشوارع والأحياء والتي تواصل أمانة المنطقة جهودها لشفطها وإعادة حركة المشاة والمركبات لطبيعتها.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store
كاميرا المدينة