Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

16 ألف صنف تصنع محلياً لـ«الدفاع».. خلال الـ5 سنوات المقبلة

No Image

A A
كشف مدير عام الإدارة العامة لدعم التصنيع المحلي اللواء المهندس عطية بن صالح المالكي عن الخطة الإطارية لدعم التصنيع المحلي والتي سيتحقق معها هدف قريب المدى يتمثل في صناعة 16000 صنف محلي خلال السنوات الخمس المقبلة من الأصناف المتحركة والحرجة وقطع المنظومات الجديدة التي بالإمكان تصنيعها محليًا لأفرع وإدارات القوات المسلحة لخدمة المنظومات العاملة والمحافظة على جاهزيتها بحلول 2020م.

وأشار خلال مشاركته أمس في اللقاء القطاعي للصناعيين الذي نظم بغرفة جدة أن الهدف البعيد المدى لهذه الخطة يتمثل في تحقيق صناعة 50%

من الأصناف المتحركة والحرجة وقطع المنظومات الجديدة التي بالإمكان تصنيعها محليًا لأفرع وإدارات القوات المسلحة لخدمة المنظومات العاملة والمحافظة على جاهزيتها بحلول عام 2030م.

وتطرق خلال اللقاء لمجالات التعاون بين وزارة الدفاع والقطاع الخاص والفرص التصنيعية المتاحة وأهمية مركز الترميز الوطني وأهم المنجزات التي حققها.

وطالب القطاع الخاص بضمان الجودة والمواصفات للمنتجات المحلية ومنافسة المنتجات الخارجية في الأسعار ووقت التوريد والعمل مع وزارة الدفاع والشركاء العالميين لنقل وتوطين التقنية والمساهمة مع الجامعات ومراكز البحوث لتطوير المنتج المحلي إلى جانب العمل التكاملي بين المصانع المحلية وخلق فرص وظيفية وخاصة للفنيين والمهندسين السعوديين.

من جانبه نوه عضو مجلس إدارة غرفة جدة عماد المهيدب إلى أن عدد المصانع المنتجة 7000 مصنع بالمملكة، مبينًا أن رأس المال المستثمر في الصناعة بلغ تريليون ريال سعودي حتى عام 2015م، وارتفع عدد العمالة إلى قرابة المليون عامل في ذات العام. وأكد على ضرورة استيعاب المصانع الصغيرة والمتوسطة للصناعات الجديدة، ودعم الكفاءات البشرية بالقطاع الصناعي وإيجاد حلول لزيادة نسبة السعودة، وفرص العمل للشباب السعودي وإزالة العوائق والصعوبات التي تواجه المستثمرين، في الوقت الذي حقق فيه القطاع العديد من التطورات والإنجازات بعد إنشاء العديد من المدن الصناعية في جميع أنحاء المملكة.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store