Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

اتفاقيات بقيمة 280 مليار دولار بين المملكة وأمريكا

No Image

توقيع الرؤية الإستراتيجية المشتركة بين البلدين

A A
شهدت القمة التي عقدت أمس السبت، في قصر اليمامة بالعاصمة الرياض، بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، توقيع الرؤية الإستراتيجية المشتركة بين البلدين، كما وقعت اتفاقيات بين الرياض وواشنطن بقيمة 280 مليار دولار ستوفر مئات آلاف الوظائف في البلدين. كما شهد الملك سلمان والرئيس ترامب توقيع عشرات الاتفاقيات في المجالات العسكرية والتجارية والطاقة والبتروكيماويات..

استثمارات بتروكيمائية

وشهد خادم الحرمين والرئيس الأمريكي التوقيع على عدد من الاتفاقيات مع شركة أرامكو السعودية، كذلك تم التوقيع على اتفاقية في مجال الاستثمارات البتروكيميائية «اتفاقية تأسيس مصنع للإيثيلين في الولايات المتحدة»، كما تم الاتفاق على التعاون على تطوير التطبيقات الخاصة بالرعاية الصحية «نظام بريدكس».

شراء طائرات

وفي مجال النقل الجوي تم توقيع اتفاقية شراء طائرات.

كما تم توقيع اتفاقية في مجال الاستثمارات العقارية. والقمة السعودية الأمريكية هي أولى القمم الثلاث، إضافة إلى القمة الخليجية الأمريكية، والقمة العربية الإسلامية الأمريكية.

اتفاقيات نوايا دفاعية

قال مسؤول في البيت الأبيض إن أمريكا بصدد توقيع اتفاقيات نوايا دفاعية مع السعودية، بقيمة نحو 110 مليارات دولار.

وأضاف المسؤول أن الاتفاقيات ستدعم أمن الخليج في مواجهة التهديدات الإيرانية والإرهاب بالمنطقة.

الصحة و توليد الطاقة

وأيضا تم التوقيع على اتفاقية مع شركة جي اي هشام باهكالي لتبادل خطاب نوايا بين وزارة الصحة وشركة جنرال إلكتريك، وكذلك التوقيع على اتفاقية في مجال توليد الطاقة. وفي مجال التعدين، تم توقيع 3 اتفاقيات تعاون بين الرياض وواشنطن، كما تم توقيع اتفاقية تعاون في المجالات الصحية.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store