Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

إبهار سعودي.. وانبهار أمريكي بحضارة وشعب

No Image

الرياض تدشن أولى قمم التاريخ الثلاث

A A
عقد أمس السبت خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس الامريكي دونالد ترامب وذلك في قصر اليمامة بالرياض. وجرى خلال الجلسة استعراض العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والعالم، والجهود المبذولة لاستقرار وأمن المنطقة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد جي ترامب قد وصل صباح أمس السبت إلى الرياض، في زيارة رسميَّة للمملكة، تستمر يومين، يعقد خلالها لقاء قمة مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، كما يشارك في أعمال القمَّة الخليجيَّة الأمريكيَّة، وأعمال القمَّة العربيَّة الإسلاميَّة الأمريكيَّة. وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- في مقدمة مستقبلي الرئيس الأمريكي بمطار الملك خالد الدولي.

وقد أطلقت المدفعية فور وصول الرئيس ترامب عدَّة طلقات ترحيبيَّة، كما قدَّم أطفالٌ باقاتٍ من الورود لخادم الحرمين الشريفين وللرئيس الأمريكي، فيما حلَّقت مجموعة من طائرات صقور السعوديَّة ترحيبًا بزيارة فخامته للمملكة.

وبعد استراحة قصيرة في الصالة الملكيَّة بالمطار، صحب خادمُ الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، فخامةَ الرئيس دونالد جي ترامب رئيسَ الولايات المتحدة الأمريكيَّة في موكبٍ رسميٍّ إلى المقر المُعدِّ لإقامته. ويرافق الرئيس الأمريكي في زيارته الحالية للمملكة، كلٌّ من حرم فخامة الرئيس السيدة الأولى ميلانيا ترامب، ووزير الخارجيَّة ريكس تيليرسون، ووزير التجارة ويلبر لويس روس، ومساعد فخامة الرئيس وكبير الموظفين راينس بريبس، ومساعد فخامة الرئيس كبير المستشارين جاريد كوشنر، والابنة الأولى مستشارة فخامة الرئيس إيفانكا ترامب وبعض الوزراء والمسؤولين.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store