Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

السودان يبلغ مصر بمخاوف أمنية تتعلق بدارفور

No Image

A A
أبلغ وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي أمس بوجود مخاوف أمنية وأعلن اتفاق البلدين على حلها عبر اجتماعات مشتركة. وقال في مؤتمر صحفي إنه نقل إلى السيسي «بعض الانشغالات» من الرئيس عمر حسن البشير كما نقل إليه «كل المعلومات» التي طلب منه الرئيس السوداني تسليمها له. وأشار في المؤتمر الصحفي مع نظيره المصري سامح شكري في مقر وزارة الخارجية بالقاهرة إلى أن المخاوف السودانية تتعلق بالوضع في منطقة دارفور في غرب السودان حيث تدور حرب مع متمردين هناك.

وقال غندور إن السيسي شدد على أهمية حل الخلافات بين البلدين عبر الاجتماعات المشتركة بينهما وخاصة بين مسؤولين عسكريين وأمنيين. ومن جانبه قال شكري «نحن نعمل من أجل أن تكون هناك مكاشفة دائمة وحوار صريح يتسم بالإخاء ويكون قادرا على إزالة أي نوع من اللبس وسوء الفهم». وأفاد غندور إن السودان فرض تأشيرات دخول على المصريين بعد تقارير في وسائل إعلام مصرية قالت إن إسلاميين متشددين تسللوا إلى السودان للعمل ضد مصر انطلاقا من الأراضي السودانية. وبالنسبة لفرض حظر على واردات المحاصيل الزراعية والمنتجات الحيوانية المصرية منذ مارس قال غندور «القرار مبني على معطيات فنية ويجب أن يحل في نفس الإطار».

وأكد شكري، أن سياسة مصر تجاه السودان، ثابتة، وترمي إلى تعزيز التقارب، والتكامل بين البلدين في المجالات كافة، لمصلحة الشعبين. وأضاف أن مصر تتبع سياسية الاحترام الكامل لسيادة واستقرار، السودان الذي يعد استقراره دعما للأمن المصري، مشددا على أن البناء، والإخاء، والعمل المشترك من أجل خير البلدين هو غرض مصر.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store