Logo
صحيفة يومية تصدر عن مؤسسة المدينة للصحافة والنشر

الجيش يصعد من معاركه ضد الانقلابيين في تعز

No Image

اليمن

A A
واصلت قوات الجيش الوطني، بمساندة من مقاتلات التحالف العربي، بقيادة المملكة، تقدمها في جبهات شرق تعز، وسيطرت على عدد من المواقع التي كانت تتمركز فيها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابيَّة في الجهة الشرقيَّة لمعسكر التشريفات - الحرس الجمهوري.

صنعاء

قصفت مقاتلات التحالف أمس معسكر النهدين، ودار الرئاسة بصنعاء بأكثر من عشرة صواريخ، بالتزامن مع عدة غارات نفذت في محافظات يمنية.

دك الانقلابيين شرق وشمال تعز

شنَّت مقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة العربيَّة السعوديَّة فجر أمس الاثنين، غارات عنيفة على مواقع المليشيا الانقلابيَّة في تبب السلال، وسوفتل، والجعشة، شرق مدينة تعز، وكذا استهداف مواقع الانقلابيين في شمال المدينة. وقال سكان محليون لـ»المدينة»: إنَّ انفجارات عنيفة هزَّت مدينة تعز، جرَّاء قصف طيران التحالف فجر أمس، مواقع تمركز المليشيا الانقلابيَّة في شرق وشمال تعز.

السيطرة على بوابة معسكر التشريفات

أكد مصدر ميداني عسكري لـ»المدينة»، أنَّ قوات الشرعيَّة تمكَّنت من السيطرة على البوابة الرئيسة لمعسكر التشريفات، وفلل الضباط في الجهة الشرقيَّة والتي كانت لا تزال مليشيا الحوثي وصالح تتمركز فيها، وكذا تطهير المباني المحيطة به، حيث سقط خلال المعارك خمسة قتلى من عناصر المليشيا، في حين تمَّ تدمير دبابة في تبة الجعشا.

صعدة وحجة

قالت مصادر قبليَّة ومحليَّة في محافظتي صعدة وحجة الحدوديتين مع المملكة العربيَّة السعوديَّة لـ»المدينة»: إنَّ طائرات التحالف شنَّت أمس، غارات جويَّة على مواقع وتحركات الانقلابيين في عدة بلدات بمحافظتي حجة وصعدة، القريبة من الحدود السعوديَّة، شمال غربي اليمن.

ميدي وحرض

استهدفت الغارات أمس، مواقع المليشيا في بلدات ميدي وحرض شمال محافظة حجة، وفي مدينة صعدة ومديرية كتاف والظاهر، بمحافظة صعدة معقل الانقلابيين الرئيس شمال البلاد.

وأكَّدت المصادر، أنَّ الطيران استهدف تحركات للمليشيا في منطقتي بني هلال والمزرق بمديريَّة حرض، ومواقع تمركز المليشيات في صهفان والجر، جنوب مديريَّة ميدي، ومواقع وتحركات للمليشيا في مناطق الصوح، ووادي أبو جبارة بمديريَّة كتاف، وآل صبحان بمديريَّة باقم.

contact us
Nabd
App Store Play Store Huawei Store